منتخب مصر يستقر على التصنيف الثالث في قرعة مجموعات كأس العالم ٢٠١٨ بعد تأهل صربيا

منتخب مصر يستقر على التصنيف الثالث في قرعة مجموعات كأس العالم ٢٠١٨ بعد تأهل صربيا

ضمن المنتخب المصري برفقة المنتخب التونسي البقاء في التصنيف الثالث في قرعة دور المجموعات بكأس العالم في روسيا، والتي سوف تقام في شهر ديسمبر المقبل.

ومن قواعد وقوانين قرعة دور المجموعات بكأس العالم هذه النسخة، أن تصنف المنتخبات إلى أربعة تصنيفات ويعود التصنيف لترتيب الفيفا العالمي والذي يصدر عن كل شهر، ولكن في قرعة كأس العالم، سوف يستند التصنيف على ترتيب شهر أكتوبر الحالي حسب الفيفا.

وحسب ترتيب الفيفا. تنبؤاً بما سوف يصدر من الفيفا في ترتيب شهر أكتوبر، سيتراجع المنتخب المصري خلف المنتخب التونسي، ولكن لن يؤثر التراجع على تصنيف المنتخب في مجموعات كأس العالم.

فبعد صعود المنتخب الصربي والذي لا يحظى بترتيب جيد في ترتيب الفيفا العالمي، ضمن المنتخب المصري أنه سوف يتقدم في التصنيف عن ثمانية منتخبات متأهلة لنهائيات كأس العالم، وهم منتخب كوريا الجنوبية واليابان والسعودية بالإضافة لمنتخب صربيا ومتأهل الملحق السوري الأمريكي ومتأهلي إفريقيا عن المجموعة الثالثة والرابعة عوضاً عن منتخب كوستاريكا والذي تأهل رسمياً لنهائيات كأس العالم.

تأهل المنتخب المصري بعد الفوز في مباراة الأمس على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وضمن مقعده في كأس العالم قبل انتهاء التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجولة.