تعرف على فريتيوف نانسين Fridtjof Nansen ولماذا يحتفل جوجل بذكرى ميلاده
فريتيوف-نانسين

احتفل اليوم موقع جوجل العالمي على صفحاته الرسمية بذكري ميلاد المكتشف الراحل فريتيوف نانسين (Fridtjof Nansen)، والذي يعد أحد المكتشفين النرويجين الذين لهم العديد من الاكتشافات المميزة على مر التاريخ، حيث ولد في العاشر من أكتوبر 1861 ميلادية، وتوفي في عام 13 مايو 1930 ميلادية.

يمتلك المكتشف فريتيوف نانسين العديد من الإنجازات العالمية، حيث له الفضل في أول رحلة استكشافية قطبية نرويجية على مر التاريخ، حيث يعد أول شخص اقترب من القطب الشمالي المتجمد.

فريتيوف نانسين
فريتيوف نانسين

فريتيوف نانسين، دخل إلى الجامعة من أجل دراسة علم الحيوان، وقد عمل في متحف برجن عقب تخرجه من الجامعة، وبدأ بحثه عن النظام العصبي للحيوانات المائية بشكل كبير، من أجل دراسة النظام العصبي والذي كان يعد شبه مستحيل.

وعين فريتيوف نانسين، رئيس البعثة النرويجية في واشنطن، أثناء الحرب العالمية الأولى، وذلك في سنة 1919 ميلادية، كما أصبح أول مفوض سامي للاجئين لعصبة الأمم المتحدة، وفي 5 جويلية 1922 تمت الموافقة على حصوله على هوية حيث كان أحد اللاجئين.

وحصل نانسين على جائزة نوبل للسلام، وذلك بسبب الاتفاق الذي سمح للأشخاص المهجرين بالحصول على هوية، وعمل في الصليب الأحمر كمسوؤل عن التغذية في عام 1921، تم إطلاق اسمه على شرخ في القمر والمريخ تكريماً له.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.