طريقة عمل ناجتس الخضار الصحية واللذيذة لطفلك
ناجتس

يحتاج الطفل إلى تناول الغذاء الصحي الذي يعمل على بناء جسمه، وتعتبر الخضراوات والفواكه من أهم مصادر القيمة الغذائية العالية وهي من الدعائم الاساسية التي تضمن التغذية السليمة والبناء السليم للجسم وتقوية المناعة ضد الفيروسات والبكتيريا .

تعتبر الخضراوات والفواكه من أهم مصادر الفتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والتي يمكن الحصول عليها من الطماطم والقرنبيط والبطاطس والخس والفلفل وعنصر البوتاسيوم الذي يمكن الحصول عليه من عصير البرتقال والبطاطا المشوية والخضروات المطبوخة .

يمكن طهي الخضار بالعديد من الطرق التي تجعل الاطفال يحبونها ويقبلون على تناولها ومن امثلة هذه الطرق “ناجتس الخضار ” والذي يتم تحضيرها وفقا للطريقة التالية :

مقادير الوصفة

3 أكواب من البروكلي المقطع لقطع صغيرة – كوب من الجزر المفروم – عدد 2 بيض -ملعقة زيت كبيرة -نصف ملعقة من البصل البودرة – ملح وفلفل أسود – حبة من الثوم – ثلاثة ارباع الكوب من الجبن الشيدر المبشور.

طريقة التحضير

يتم وضع الببروكلي على بخار الماء لمدة خمس دقائق ثم يتم خلطه مع الجزر والثوم والبيض وكوب من البقسماط والجبن في محضرة الطعام ويضاف عليهم الزيت والملح والفلفل الاسود ثم يتم خلطهم جيدا لمد دقيقتين .

تشكل الخلطة على شكل اقراص ثم يتم غمسها في بقية البقسماط وقليها في زيت غزير وتقدم مع الكاتشب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.