العلاجات المنزلية للعيون المتعبة
علاجات منزلية للعيون المتعبة

العيون المتعبة يعاني منها الكثير من الناس كل يوم، وخاصة أولئك الذين يقضون عدة ساعات على الكمبيوتر، القراءة، الدراسة إلخ، هذه الأمورعادة تسبب التعب للعيون واحمرار مما يفسح المجال لمختلف المضايقات و حتى شعور عام بالضيق، إذا كنت ترغب في الاسترخاء لعينيك بعد يوم شاق من العمل، يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية البسيطة التي من شأنها أن تساعد على إزالة الإحتقان في منطقة العينين والحصول على راحة أكثر.

الأعراض والأسباب التي تجعل العيون متعبة:

السبب الرئيسي لتعب العيون  بإخضاعها لعمل فترة طويلة، على سبيل المثال قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة الكمبيوتر، والتلفزيون، والهاتف المحمول، الخ، أو قضاء ساعات كثيرة جدا في الدراسة والقراءة، وما إلى ذلك ، وهناك بعض العوامل الأخرى، كما هو الحال في حالة عدم كفاية ساعات النوم والراحة، واتباع نظام غذائي ضعيف ومنخفض في بعض الفيتامينات، أو المعاناة من نوع من مشكلات الرؤية أو أمراض العيون.

أسباب وأعراض العيون المتعبة
أسباب وأعراض العيون المتعبة

عموما، أعراض العيون المتعبة، تورم، احمرار، عدم وضوح الرؤية، الحساسية من الضوء، وحتى قد يكون مصحوبا بالصداع، ومن المهم إذا كنت تشعر بأن إجهاد العين يحدث باستمرار لك، استشر الطبيب أو طبيب العيون في أقرب وقت ممكن لتحديد السبب والشروع في العلاج الذي تحتاج إليه.


العلاجات العشبية للعيون المتعبة

في مجال الأدوية العشبية، من الممكن أن تجد النباتات الرائعة ذات الخصائص الطبية المفيدة للغاية، للتخفيف من إجهاد العين والعيون المتعبة بشكل فعال وغير مؤذية تماما، ومن بين الخيارات التي يمكن أن توفر المزيد من الراحة للعيون، هي التالية:

البابونج:

العلاجات العشبية للعيون المتعبة
العلاجات العشبية للعيون المتعبة

البابونج من الاعشاب الطبيعية الممتازة ممتاز لعلاج أمراض العين مثل التهاب الملتحمة، ولكن بفضل خصائصه المضادة للإلتهابات فهي جيدة للحد من تورم وتخفيف إحتقان منطقة العينين بأكملها عندما تكون العيون متعبة، بعد استخدام البابونج، ستلاحظ الإغاثة كبيرة ونظر أكثر راحة، استخدامه يكون بإعداد شاي البابونج، وانتظرليصبح بارد، ثم قم بنقع قطعتين من القطن أو الشاش ووضعها على الجفون لمدة 20 دقيقة.
الشمرة:

هو نبات يمكن استخدامه كقطرات العين الطبيعية، لأنها يمكن أن تساعد على تهدئة تهيج العين ومنع العدوى التي قد تؤثر على صحة العينين، قم بعصر ثمرة الشمر ووضعها بقطعة شاش نظيفة على العينين .

شرائح الخيار أو البطاطس
شرائح الخيار أو البطاطس واحد من العلاجات المنزلية للعيون المتعبة الأكثر شعبية هذين النوعين من الأطعمة ممتازة لاسترخاء العينين، وتوفير الرطوبة، وبالتالي يوفر تقليل احمرار العينين.

الخيار لعلاج العيون المتعبة
الخيار لعلاج العيون المتعبة

لامتصاص التضخم في منطقة العينين، كل ما عليك القيام به هو عدد قليل من شرائح الخيار أو البطاطس، أدخلها لبضع دقائق في الثلاجة بحيث تكون باردة جدا وثم وضعها على عينيك لمدة 15 دقيقة .

 هلام الألوة فيرا

الألوة فيرا لها العديد من الفوائد المعترف بها للصحة ، من بينها تقدم عناية كبيرة للعين، تتمتع بخصائص مضاد للجراثيم، ومضادة للالتهابات ومهدئ، لذلك هو بالتأكيد بديل رائع لمكافحة إجهاد العين ، واحتقان منطقة العينين والحد من الحرقان، وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات آثارا إيجابية لحماية العينين من أشعة الشمس “الأشعة فوق البنفسجية” وتحسين صحتك في حالة إعتام عدسة العين، وانحطاط الشبكية أو مشاكل في القرنية.

هلام الألوة فيرا لعلاج العيون المتعبة
هلام الألوة فيرا لعلاج العيون المتعبة

يؤخذ الهلام الموجود داخل ورقة الألوة وتطبيقه مباشرة حول منطقة العين، وتركها لمدة 15 دقيقة، أو إغراق شاشة نظيفة بسائل هلام الألوة فيرا ووضعها على الجفون.

أكياس الشاي الباردة

أكياس الشاي لعلاج العيون المتعبة
أكياس الشاي لعلاج العيون المتعبة


إذا كنت عادة تشرب الشاي في المنزل، يمكنك الإحتفاظ ببعض الأكياس المستعملة واستخدامها كعلاج طبيعي للعيون المتعبة، يقوم بعملية التطهير، ويجنب تراكم السوائل في منطقة العينين، والحد من التورم ويعمل على استرخاء العينين، أدخل أكياس الشاي في الثلاجة، لتصبح باردة جدا، وتطبيقها على الجفون، لمدة 15 دقيقة.


المياه الباردة

الماء البارد لعلاج تعب العيون
الماء البارد لعلاج تعب العيون


أسهل وأبسط التدابير والتي تقدم نتائج أفضل، والحصول على الإغاثة في حالة تعب العين، يكفي تبريد الوجه ومنطقة العين بقليل من الماء البارد، المياه الباردة توفر إغاثة كبيرة، والاسترخاء، وتسهم أيضا في التخفيف من انتفاخ الجفون المحتقنة بالدم، ويمكن أيضا ترطيب قطعة قماش نظيفة بالماء البارد ووضعها على منطقة العين لتهدئتها، إذا اخترت هذا الأسلوب، عليك الإستلقاء والراحة بعض الوقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.