التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر والكونغو بتصفيات كأس العالم ٢٠١٨ .. “مصر في كأس العالم”
فرص تأهل منتخب مصر لكأس العالم

انتصر المنتخب المصري على منتخب الكونغو بالجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨، وجاء الفوز للمنتخب المصري بعد وقتٌ عصيب على الجماهير المصرية حيث انتظر الشعب المصري حتى الدقيقة الأخيرة ليعلنوا الأفراح بشوارع القاهرة والمحافظات الأخرى.

لم يكن الشوط الأول، الشوط المثالي بالنسبة لأبناء المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث أن المنتخب الوطني المصري لم يصنع العديد من الفرص، فاكتفى المنتخب المصري بالضغط الغير فعال على دفاعات المنتخب الكونغولي الذي حاول خطف هدف من هجمة مرتدة ولكن باءت كل محاولات منتخب الكونغو بالفشل.

عاد المنتخب المصري للضغط في الشوط الثاني، ولكن لم يسجل المنتخب في الدقائق الأولى، حتى انفرد نجم نادي ليفربول الإنجليزي بحارس مرمى منتخب الكونغو ليسجل الهدف الأول بطريقته المعتادة.

ولكن لم يشفع هدف نجم ليفربول بالصعود لكأس العالم، فجاء تعادل المنتخب الكونغولي في الدقيقة ٨٧ من عمر المباراة عن طريق اللاعب ارنولد بوكا موتو، كالصاعقة على الجماهير المصرية.

حتى انتفض المنتخب المصري في الوقت بدل الضائع، واحتسب الحكم الجامبي بكاري جساما ضربة جزاء لصالح محمود تريزيجيه لاعب نادي قاسم باشا التركي، بعد عرقلته في منطقة الجزاء، ولم يتأخر النجم الدولي المصري محمد صلاح على الجماهير المصرية حيث سجل نجم الكرة العالمية ضربة الجزاء ليعلن صعود المنتخب المصري، وتنتفض شوارع جمهورية مصر العربية بالأفراح عقب التأهل الرسمي لنهائيات كأس العالم روسيا العام القادم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.