موعد قرعة كأس العالم 2018 وطريقة تصنيف المنتخبات وتوزيعها على المجموعات الثمانية
موعد قرعة كأس العالم 2018

حددت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم والتي تقام في روسيا العام القادم موعد إجراء قرعة دور المجموعات، والذي سيكون يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2017، بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات، وذلك بعد انتهاء جميع مباريات التصفيات المؤهلة للنهائيات، وأيضاً جميع مباريات الملحق في القارات الخمسة.

كانت اللجنة المنظمة قد اجتمعت الشهر الماضي وأقرت أن تصنيف المنتخبات لشهر أكتوبر سيكون أساس توزيع المنتخبات المتأهلة على المجموعات الثمانية، والذي من المنتظر إعلانه في السادس عشر من الشهر الجاري، حيث توزع المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف العالمي على رؤس المجموعات السبعة، بالإضافة لروسيا على رأس المجموعة الأولى.

يذكر أن تصنيف مصر في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر كان الثلاثون، ومن المنتظر أن يهبط في الترتيب القادم، وحتى الآن فإن المؤشرات تشير إلى وجود مصر في التصنيف الرابع، إلا أنه وبحسب نتائج مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات ومباريات الملاحق واكتمال جميع المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018، قد نجد مصر في التصنيف الثالث في القرعة.

وطبقاً للوائح المنظمة للإتحاد الدولي لكرة القدم فإنه سيراعى بجانب تصنيف المنتخبات، عدم تواجد أكثر من منتخب واحد من كل قارة في نفس المجموعة ما عدا قارة أوروبا التي يمكن تواجد أكثر من منتخب في نفس المجموعة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.