تعرف على أهم الأخطاء الشائعة في علاج نزلات البرد

تعرف على أهم الأخطاء الشائعة في علاج نزلات البرد
تعرف على أهم الأخطاء الشائعة لعلاج نزلات البرد

 

هناك الكثير من النصائح والطرق بشأن كيفية علاج نزلات البرد أو تجنبه . المشكلة ، أن العديد من تلك النصائح يمكن أن تجعلك في الواقع مريض أكثر . لذلك سنتعرف على الخطأ والصواب في علاجات  نزلات البرد .

1- هل الزنك يمكن تقصير طول البرد ؟ صحيح أم خطأ؟

صحيح ، ولكن توخي الحذر . أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الزنك في بداية علامات البرد يمكن أن تقصر مدة الأعراض بنحو يوم ونص في البالعين . قد يكون هناك بعض الفوائد لأخذ الزنك بإنتظام . ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك آثار جانبية سيئة عند تناول مكملات الزنك . الزنك يمكن أن يترك طعم سئ في فمك ويسبب الغثيان . أيضاً ليس  مفيد للأطفال .

2- إذا لم تعالج أعراض البرد ، فإن جسمك سوف يحارب البرد بشكل أسرع . صحيح أم خطأ ؟

خطأ . بعض الناس يعانون أشد المعاناة من سيلان الأنف ، وآلام في العضلات ، وإلتهاب الحلق دون أخذ أي أدوية . ومع ذلك ، هذا لا يساعد تقصير مده البرد ، بل يتكاثر الفيروس داخل خلاياك ، كما أن مخاط الأنف لا يتم حجبه . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينتشر الفيروس إلى أشخاص آخرين .

هناك خيار أفضل : العلاج والراحة . الأدوية المضادة للألتهاب يمكن أن تساعد على الراحة وحتى منع إنتشار البرد للآخرين .

تعرف على أهم الأخطاء الشائعة في علاج نزلات البرد 1

3- هل نأخذ كمية عالية من فيتامين C ، وهذا لعلاج أي شيئ ؟ صحيح أم خطأ ؟

صحيح، ولكن بشروط ويجب توخي الحذر . فيتامين C  يحارب كل شيئ من بداية البرد إلى السرطان . أحدث الدراسات أكدت أن فيتامين سي له تأثير ملحوظ في منع ظهور البرد أو تقليل أعراضه . ولكن تحذير : جرعات كبيرة من فيتامين سي قد تسبب الأسهال . أيضاً الأشخاص ذوي الحالات المتعلقة بالحديد ، فيتامين سي قد يعزز إمتصاص الحديد ويسبب سمية الحديد .

4- خليط من الأدوية لنزلات البرد أو دون وصفة طبية هى آمنة تماما ؟ صحيح أم خطأ ؟

خطأ . يمكن أن تحدث تفاعلات دوائية مع بعضها البعض . إذا كنت تأخذ مزيل الأحتقان مثل pseudoephedrine, ،   phenylephrine أو oxymetazoline في صورة أقراص أو سائل أو رذاذ الأنف ، يمكن أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية الخطيرة . ووفقاً لـ مايو كلينيك ، يجب على اي شخص لديه إرتفاع ضغط الدم أن يكون حذراً أيضاً من مضادات الأحتقان .

هناك خيار أفضل : التحقق من علامات التحذير للأدوية الخاصة بنزلات البرد ، وإذا كنت تتناول أدوية أخرى بشكل منتظم لظروف صحية ، استشير الصيدلي أو الطبيب من التفاعلات المحتملة .

تعرف على أهم الأخطاء الشائعة في علاج نزلات البرد 2

5- إشنسا Echinacea هل يمكن أن تخلصك من البرد في كل مرة ؟ صحيح أم خطأ ؟

صحيح .  عده دراسات أكدت أن نبات إشنسا يمكن أن يقلل من طول البرد . ومع ذلك ، بعض الناس الذين يعانون من الحساسية للنباتات قد تظهر ردود فعل قوية لـ إشينسا . ويجب الحذر عند شراء أي أعشاب أو نباتات أن تكون من مصدر موثوق ومنتج جيد حتى لايكون ملوث بالمواد المسببة للحساسية .

تعرف على أهم الأخطاء الشائعة في علاج نزلات البرد 3

6- حساء الدجاج هل هو علاج لنزلات البرد ؟ صحيح أم خطأ ؟ 

صحيح . العديد من الثقافات أكدت أن حساء الدجاج لعلاج الكثير من الأمراض خاصة نزلات البرد . وفي دراسة عام 2000 أكدت أن حساء الدجاج قد يكون له خصائص مضادة للإلتهابات التي تساعد على تخفيف أعراض البرد . إلى جانب ذلك ، السوائل الدافئة والبروتين يساعد بالتأكيد على بقاءك رطب . حرارة الحساء الدافئ سوف تخفف الأحتقان ، كذلك .

 

أفضل النصائح لأعراض نزلات البرد

  • شرب الكثير من الماء والسوائل للحصول على الكثير من الراحة . الماء الدافئ مع اليمون والعسل يمكن أن تساعد في تخفيف الأحتقان .
  • الشاي الأخضر مشروب جيد لنزلات البرد .
  • يمكن أن تساعد الغرغرة المالحة في تخفيف إلتهاب الحلق وهى أفضل من الأدوية كثيراً .
  • قطرة مالحة يمكن أيضاً أن تقلل من الأحتقان دون آثار جانبية .

 

Source: Healthline