ملخص مباراة مصر والكونغو اليوم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 – مصر تتأهل إلى كاس العالم

ملخص مباراة مصر والكونغو اليوم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 – مصر تتأهل إلى كاس العالم
مباراة مصر والكونغو اليوم

تستأنف مساء اليوم منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، حينما يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم، نظيرة منتخب الكونغو الأول لكرة القدم، في مواجهة نارية ضمن منافسات الجولة الخامسة في المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا، وتقام المباراة على ملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية في إياب مباراتي الفريقين.

ونجح المنتخب المصري في الفوز على نظيرة منتخب الكونغو، في مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وذلك بهدفين لهدف في مواجهة شهدت تفوق كبير من المنتخب المصري.

المنتخب المصري أمام التاريخ

ويدخل المنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، أمام فرصة كبيرة لدخول التاريخ، وذلك في حالة صعوده إلى كأس العالم روسيا 2018، حيث يغيب الفراعنة عن كأس العالم منذ 28 عاماً، بعد المشاركة في كأس العالم 1990 والخروج من الدور الأول في البطولة.

مباراة مصر والكونغو اليوم
مباراة مصر والكونغو اليوم

واقترب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، بشكل كبير من التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد تعادل منتخب غانا واوغندا في مباراة أمس التي أقيمت في نفس الجولة، حيث يحتاج الفراعنة إلى الفوز بأي نتيجة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية لأفريقيا.

ترتيب مجموعة مصر في التصفيات الأفريقية

يتصدر المنتخب المصري الأول لكرة القدم، المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد تسع نقاط كاملة، حيث نجح الفراعنة في تحقيق ثلاثة انتصارات والخسارة في مباراة واحدة في التصفيات، ويحتل منتخب أوغندا المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، وتمكن من تحقيق انتصارين وتعادلين وتلقى خسارة وحيدة.

ترتيب مجموعة مصر في التصفيات الأفريقية
ترتيب مجموعة مصر في التصفيات الأفريقية

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد ست نقاط، حيث حقق فوز وحيد وتعادل في ثلاث مباريات آخري وتلقى هزيمة في التصفيات، ويحل منتخب الكونغو في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حيث تعادل في مباراة وحيدة وتلقى الخسارة في ثلاثة.

موعد مباراة مصر والكونغو اليوم والقنوات الناقلة

مباراة مصر والكونغو اليوم، تنطلق في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة الساحرة، على ملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا، ويتم نقل المباراة عبر قناة On Sport الرياضية.

تشكيلة مصر أمام الكونغو اليوم

كشف المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر في بيان رسمي، عن تشكيلة الفراعنة التي تواجه منتخب الكونغو بعد قليل، حيث شهدت التشكيلة عدد من التغييرات الهامة بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي المنتخب.

تشكيلة مصر أمام الكونغو اليوم
تشكيلة مصر أمام الكونغو اليوم

ويبحث المنتخب المصري عن الحصول على حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا، وذلك بعد غياب طويل عن المنافسات، وبدأت جماهير الكرة المصرية في الدخول إلى ملعب برج العرب، من أجل مؤازرة المنتخب المصري.

ملخص مباراة مصر والكونغو اليوم

انطلقت مباراة مصر والكونغو منذ قليل، وذلك وسط حضور جماهيري كبير للغاية في ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

وسيطر التعادل على مجريات الشوط الأول بالكامل حتى الدقيقة 30 من عمر المباراة وسط هجمات مكثفة من المنتخب المصري للبحث عن الهدف الأول، حيث يحتاج المنتخب المصري إلى الفوز بأي نتيجة من أجل التواجد في كأس العالم روسيا 2018.

انتهي الشوط الأول  من مباراة مصر والكونغو، منذ قليل حيث سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول بالكامل، وسط هجمات مكثفة من المنتخب المصري عن طريق اللاعب محمد صلاح بحثاً عن الهدف الأول.

تمكن اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي في تسجيل هدف التقدم لصالح المنتخب المصري في الدقيقة 64 من عمر المباراة، لينجح في وضع قدم المنتخب المصري في كاس العالم روسيا 2018.

ملخص مباراة مصر والكونغو اليوم
ملخص مباراة مصر والكونغو اليوم

سجل اللاعب ارنولد بوكا موتو، هدف التعادل لصالح منتخب الكونغو في الدقيقة 87 من عمر المباراة، ليضع المنتخب المصري في أزمة كبيرة قبل نهاية اللقاء بوقت قليل.

وفي الدقيقة 93 نجح النجم المصري محمد صلاح في إضافة هدف الفوز والتأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، عن طريق ضربة جزاء مستحقة للمنتخب المصري.