تعرف على فرص تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم روسيا 2018 …. ومباراة مصيرية تحسم بطاقة التأهل

تعرف على فرص تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم روسيا 2018 …. ومباراة مصيرية تحسم بطاقة التأهل
فرص تأهل منتخب مصر لكأس العالم

يواجه اليوم منتخب مصر لكرة القدم نظيره المنتخب الكونغولي في إطار تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته في روسيا في نسخته رقم 21 على مدار تاريخ إقامة البطولة، ويجدر بالذكر بأن المنتخب المصري يتربع على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط يليه المنتخب الأوغندي برصيد 8 نقاط بعد تعادله مع منتخب غانا في المباراة التي أقيمت أمس وإنتهت بالتعاجل السلبي بين الفريقين.

وتنحصر المنافسة على بطاقة التأهل لكاس العالم بين منتخبي مصر و أوغندا حيث باتت آمال منتخب غانا في المشاركة معدومة بعد التعادل أمس، ومنتخب الكونغو ليست له أي فرصة حيث يمتلك نقطة واحدة فقط ويتذيل المجموعة بثلاثة هزائم وتعادل وحيد، وننشر لكم فرص تأهل المنتخب المصري لكأس العالم المقبل.

الفوز على منتخب الكونغو

إذا فاز منتخب الفراعنة اليوم على منتخب الكونغو بأي نتيجة سيصبح رصيد منتخب مصر 12 نقطة و يبتعد عن منتخب أوغندا بفارق 4 نقاط ليتأهل مباشرة إلى كأس العالم المقبل وتصبح المباراة القادمة مع المنتخب الغاني مجرد باراة تحصيل حاصل،ويجدر بالذكر إن المنتخب المصري لم يستطع  التأهل للمونديال لمدة تفوق 25 عاما.

إقرأ أيضا

التعادل مع منتخب الكونغو

إذا تعادل منتخب مصر مع منتخب الكونغو سيتأجل حسم بطاقة التأهل لكأس العالم إلى مباراة المنتخب المصري مع منتخب غانا حيث سيتوجب عليه الفوز لضمان التأهل للمونديال، وإذا تعادل مع منتخب غانا في الجولة الأخيرة سينظر إلى نتيجة مباراة أوغندا والكونغو في الجولة الأخيرة من التصفيات.

التعادل مع منتخب الكونغو و الخسارة أمام غانا

إذا تعادل المنتخب المصري مع المنتخب الكونغولي وخسر في الجولة الأخيرة أمام المنتخب الغاني من الممكن أن يتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم ولكن بشرط أن يفوز منتخب الكونغو على المنتخب الأوغندي في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ترتيب المجموعة الخامسة بعد لقاء غانا و أوغندا

الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه الفرق النقاط
مصر 4 3 0 1 5 2 3 9
أوغندا 5 2 2 1 2 1 1 8
غانا 5 1 3 1 6 4 2 6
الكونغو 4 0 1 3 3 9 -6 1