سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق الموازي الخميس 19-10-2017..استقرار الاخضر فترة الظهيرة

سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق الموازي الخميس 19-10-2017..استقرار الاخضر فترة الظهيرة
سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري

افتتحت البنوك الحكومية والتجارية الخاصة العاملة في مصر تعاملاتها اليوم منتصف الأسبوع بتداول سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، بذات الأسعار المسجلة في ختام تعاملات يوم الأمس، وكان قد سجل سعر الدولار في بنك التعمير والإسكان وغيره أعلى سعر شراء بين البنوك بـ 17.61 جنيه، في حين سُجّل أقل سعر للبيع في بنك العربي بـ 17.67 جنيه.

ومن الملاحظ من خلال متابعة حركة سعر صرف العملة الخضراء في البنوك بالآونة الأخيرة ، استقرار سعر الدولار عند متوسط سعري تراوح ما بين 17.58 إلى 17.62 جنيه للشراء، في حين يتراوح سعر البيع ما بين 17.68 إلى 17.72 جنيه مصري. وفي ما يلي ننشر عبرموقع مصر فايف سعر العملة الأمريكية في جميع البنوك المصرية والسوق الموازي وفقا لآخر تحديث للأسعار.

سعر الدولار اليوم في السوق الموازي

تشهد السوق الموازي وشركات الصرافة في مصر،  شللا شبه تام في تعاملات العملة الصعبة، وعلى وجه الخصوص العملة الأمريكية، بسبب تفضيل المتعاملين التعامل مع البنوك الحكومية والخاصة باعتبارها مصادر موثوقة ومأمونة من جهة، ومن جهة أخرى التقارب الكبير في سعر الدولار بين البنوك والسوق الموازيالتي يسجل فيها سعر الدولار 17.62 جنيه للشراء، و 17.67 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في البنوك والمصارف الخاصة المصرية    

[dollar_banks]

توقعات بانخفاض سعر الدولار

يشير واقع حركة سعر الدولار في البنوك المصرية منذ يونيو الماضي، حيث وصل إلى 18.14 جنيه، وبدأ بالتراجع التدريجي ليهبط إلى مستوى 17.71 جنيه للبيع، وكانت نسبة التراجع 2.4%، هذا التراجع يتوافق مع التوقعات لمحللون إقتصاديون وخبراء مصرفيون، بأن سعر الدولار سوف يشهد تراجعا بشكل تدريجي ليستقر في نهاية العام الحالي 2017 ما بين 16.50 و 17.50 جنيه.

من هذه التوقعات ما أكدّه رئيس قسم البحوث في بنك الإستثمار، بأنه في ظل تحسن قيمة الجنيه المصري خلال الفترة الحالية، سوف يظل سعر العملة الأمريكية عند حدود 17.50 جنيه.

ومن جهته هاني فرحات المحلل الإقتصادي في بنك الإستثمار سي آي كابيتال، توقع بإحتمال حدوث تراجعات في سعر الورقة الخضراء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي 2017 لتصل إلى نحو 16.5 إلى 17.00 جنيه

إقرأ المواضيع التالية قد تهمك ذات صلة :

أسعار العملات العربية والأجنبية بالسوق السوداء

أسعار الحديد والأسمنت اليوم

سعر الذهب في محلات الصاغة

أسعار اللحوم والدواجن اليوم  

تحديث سعر الدولار اليوم الأربعاء 18 أكتوبر  :

ما زال سعر الدولار في البنوك الرسمية والخاصة يراوح عند متوسطه السعري المسجل خلال تعاملات الاسبوعين الماضيين، دون أن يطرأ عليه أي جديد يُذكر، على الرغم من كثرة التوقعات بأن يشهد سعر الورقة الخضراء مزيدا من التراجعات خلال الفترة القادمة وحتى نهاية العام حتى يصل ويستقر متراوحا ما بين 16.50 جنيه إلى 17.50 جنيه حسب التوقعات.

تحديث سعر الدولار اليوم الخميس 19-10-2017 فترة الظهيرة 

سعر الدولار في البنوك الان
سعر الدولار في البنوك الان

لم يلحظ أي تغيير على سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق الموازي حتى فترة الظهيرة، وقد سجل اعلى سعر لشراء الدولار في البنوك 17.60 جنيه في بنك التعمير والإسكان في حين سجل أقل سعر للبيع 17.67 جنيه في البنك العربي.