بشرى سارة من الإسكان | طرح شقق «العاصمة الإدارية الجديدة »للحجز قريبا

بشرى سارة من الإسكان | طرح شقق «العاصمة الإدارية الجديدة »للحجز قريبا

أكد خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، اليوم السبت 7 أكتوبر 2017م، خلال تصريحات صحفية، أنه سيتم طرح شقق العاصمة الإدارية الجديدة للحجز نهاية الشهر الجاري، وذلك عقب زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الأسبوع الجاري .

كيفية الحجز

صرح مصدر حكومي في وقت سابق أن طرح شقق العاصمة لن يكون عن طريق كراسة شروط، وأنها متاحة للجميع حتى لمن سبق له الحصول على وحدات سكنية في «سكن مصر» و «دار مصر»، مضيفا أن الحجز سوف يتم باستمارة بيانات فقط، فكل من يستطيع تسديد ثمن الوحدة يمكنه التقدم لملئ استمارة الحجز .

أسعار الوحدات السكنية

أضاف المصدر أن لجنة التسعير في الوزارة لديها النية لإعادة تحديد سعر المتر بعد الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء، بالإضافة لغضب شركات القطاع الخاص التي تسرب إليها خبر تسعير المتر بـ 9000 جنيه من قبل الإسكان، على الرغم من تسعيرها من قبل تلك الشركات بـ 12 ألف جنيه للمتر، وهذا ما يعني خسارة محققة لهم .

تصميم العمارات السكنية

أكد المصدر على أن جميع العمارات في العاصمة الإدارية الجديدة، عبارة عن بدروم ودور أرضي و 6 أو 7 طوابق متتالية، وجميع العمارات بها مصاعد كهربائية “اسانسير”، أما التشطيب الخارجي لواجهات العمارات فسوف يكون مختلف تبعا لمجموعة من النماذج المخططة .

واقرأ معنا :

تعرف على خطوات التسجيل الكترونيا للحصول على شقة مساحتها 90 م

بشرى سارة من الإسكان للمصريين بالخارج

«مفاجآت مذهلة» كشفها تعداد مصر 2017م