قبل طرحها بأيام| تعرف على الأسعار الأولية لشقق العاصمة الإدارية الجديدة ..وكيفية التقديم ومساحات الوحدات

قبل طرحها بأيام| تعرف على الأسعار الأولية لشقق العاصمة الإدارية الجديدة ..وكيفية التقديم ومساحات الوحدات
شقق العاصمة الإدارية الجديدة

أكد خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، في تصريح صحفي اليوم السبت، أنه سيتم طرح “شقق” العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجاري، وعقب الانتهاء من زيارة الرئيس السيسي لمشروع العاصمة خلال الأسبوع الجاري.

شروط وكيفية الحصول على “شقق” العاصمة الإدارية الجديدة

كما أضاف مصدر حكومي، أنه من المقرر أم يتم طرح وحدات العاصمة الإدارية الجديدة بدون كراسة شروط، حيث يمكن لجميع الراغبين في التقديم للحصول على الشقق دون شروط، مشيرا إلى أنه من حق المواطنين الذين حصلوا على وحدات سكنية في مشروعي دار مصر وسكن مصر.

وأشار المصدر في التصريح الصحفي اليوم السبت، أنه من يرغب في الحصول على شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال ملئ استمارة البيانات فقط، موضحا أنه يجب على المتقدم أن يكون قادر على تسديد سعر الوحدة.

أسعار “شقق” العاصمة الإدارية الجديدة

حيث أوضح المصدر الحكومي، أنه عقب الارتفاعات القوية التي سجلتها أسعار الحديد والأسمنت ومواد التشطيب، فقد قررت لجنة التسعير داخل وزارة الإسكان، إعادة تسعير سعر المتر لوحدات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المصدر الحكومي، إلى أن مساحات وحدات الحي السكني بالعاصمة الإدارية، تبدأ من ١٢٠ مترًا وحتى ١٨٠ مترًا، “ما يعني أن سعر الوحدة البالغ مساحتها 120 مترا يبلغ نحو مليون و80 ألف جنيه.

وأوضح المصدر الحكومي، أن جميع العمارات عبارة عن بدروم ودور أرضي و6 طوابق أو 7 طوابق متتالية، وجميع العمارات بها مصاعد كهربية “أسانسير”، فضلا عن عدة نماذج تشطيبات خارجية لواجهات العمارات.

وفي سياق متصل، أكد المهندس خالد عاطف الخبير الاستشاري مؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، أنه من المتوقع أن يترواح سعر المتر بين 9 آلاف و12 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر المتر في الفيلات والتاون هاوس  لـ16 ألف جنيه، وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت أكثر من مرة أنها لم تحدد سعر الوحدات حتى الآن.