غانا تقدم هدية لمصر وتحافظ على الصدارة المصرية وسط تعنت الحكم الجنوب إفريقي

غانا تقدم هدية لمصر وتحافظ على الصدارة المصرية وسط تعنت الحكم الجنوب إفريقي
تصفيات كأس العالم 2018

قدم المنتخب الغاني أغلى الهدايا للمنتخب المصري، حيث تعادل المنتخب الغاني مع المنتخب الأوغندي ضمن مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم روسيا العام القادم.

وبهذه النتيجة أصبح منتخب الفراعنة على بعد خطوة من الذهاب إلى مونديال روسيا بعد غياب طال لثمانية وعشرون عاماً، منذ عام ١٩٩٠ بإيطاليا، عندما كان المدير الفني لمنتخب مصر نجم نادي الأهلي السابق محمود الجوهري رحمة الله عليه.

ولكن واجه المنتخب الغاني تعنت كبير من قبل الحكم الجنوب إفريقي دانيال بينيت، والذي قام بإلغاء هدفين للمنتخب الغاني، بالإضافة إلى أنه قد تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للبلاك ستارز، ولكن لم تمنح مساعدة بينيت الفوز لمنتخب أوغندا والذي قدم مستوى غير جيد في مباراة اليوم.

وبهذا التعادل يستقر ترتيب المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال، دون أي تغيير حيث أُمنت الصدارة للمنتخب الوطني المصري برصيد ٩ نقاط، بينما بقى المنتخب الأوغندي بالوصافة برصيد ٨ نقاط، ثم استقر المنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد ٦ نقاط، وفي مؤخرة جدول الترتيب منتخب الكونغو برصيد نقطة وحيدة حصدها من التعادل مع المنتخب الغاني في كوماسي.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري على موعد مع صنع التاريخ في مباراة الغد في ملعب برج العرب حينما يلتقي مع منتخب جمهورية الكونغو، حيث أن الفوز يعني العودة للمونديال لكتيبة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر.