نتيجة مباراة غانا واوغندا اليوم السبت في تصفيات كأس العالم – مصر تقترب من المونديال

نتيجة مباراة غانا واوغندا اليوم السبت في تصفيات كأس العالم – مصر تقترب من المونديال

يستضيف اليوم منتخب أوغندا الأول لكرة القدم، نظيرة منتخب غانا الأول لكرة القدم، وذلك في مواجهة نارية ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، في مواجهة كبيرة على ملعب المنتخب الأوغندي، وذلك في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا، حيث تعد المباراة من أهم مباريات المجموعة لتحديد مصير المتأهل.

وكشف المدير الفني لمنتخب أوغندا، في بيان رسمي عن التشكيلة الأساسية التي سوف تخوض بعد قليل مواجهة غانا المصيرية، حيث تقام المباراة على ملعب “مانديلا ستاديوم” بالعاصمة الأوغندية “كمبالا”.

وأوضح الصفحة الرسمية للاتحاد الأوغندي لكرة القدم، في حوار رسمي اليوم، على أن الحارس دينيس أونيانجو، حارس مرمي نادي صن داونز الجنوب أفريقي، والحارس فاروق ميا يتواجدان فى التشكيلة الأساسية لمنتخب “الأوناش” فى مباراة اليوم.

وضمت تشكيلة المنتخب الغاني اليوم التي تواجه منتخب أوغندا بعد قليلكلاً من: ريتشارد أوفورى فى حراسة المرمى، ودانيل أوبارا، ولامور أجبينيو، ودانيال أمارتى، ونيكولاس أبوكو، ألفريد دونكان، كينجلسى سارفو، وأفرى أكواه، وأندى يدوم، توماس بارتى، فرانك أشيمبونج.

ترتيب غانا وأوغندا في التصفيات

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد تسع نقاط، بينما يحتل منتخب أوغندا الأول لكرة القدم المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتذيل المنتخب الكونغولي المركز الرابع برصيد نقطة.

نتيجة مباراة غانا واوغندا اليوم

انطلقت مباراة غانا واوغندا في تصفيات كأس العالم، منذ قليل على ملعب مانديلا في العاصمة الأوغندية، حيث شهدت الدقائق الأولى من المباراة اعتراض كبير للاعبي المنتخب الغاني على سوؤ أرضية ملعب المباراة والتي لا تصلح لكرة القدم نهائياً.

وأعلن أيضا حكم المباراة عن إلغاء هدف صحيح للمنتخب الغاني، سجله اللاعب توماس بارتي مهاجم منتخب غانا، والذي سجله عن طريق ضربة رأسية، ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلسل وهو ما تسبب في اعتراض كبير من لاعبي المنتخب الغاني.

انتهت مباراة غانا واوغندا منذ قليل، وذلك بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث شهدت المباراة أحداث مثيرة من جانب الفريقين وشهدت بداية المباراة اعتراضات كبيرة من لاعبي المنتخب الغاني، ونجح نجوم المنتخب الغاني في إهداء فرصة كبيرة للمنتخب المصري للتواجد في مونديال روسيا 2018.

ورفع المنتخب الأوغندي رصيده إلى النقطة الثامنة في جدول ترتيب المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ورفع أيضاً منتخب غانا رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الثالث ليودع بذلك التصفيات بشكل رسمي.