آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 10 أكتوبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 10 أكتوبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بنشر الجريدة الرسمية قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي الخاص بإلزام المنتجين كتابة الأسعار  على المنتجات والسلع الغذائية.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن حاجة الوزارة إلى 26 مليار جنيها لتطوير الخط الأول بمترو الأنفاق، كما صرح المتحدث الإعلامي لوزارة النقل محمد عز عن وصول أول قطار حاويات إلى المنطقة الصناعية بحلوان.

اجتمع اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير المالية الدكتور عمرو الجارحي؛ وذلك لبحث سبل خفض الدين العام وتنفيذ برامج التنمية الاقتصادية.

دشنت صباح اليوم وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر اليوم حجر أساس مركز للتدريب المهني والفني في منطقة العين السخنة، وذلك في حضور وزير التعاون الدولي والتنمية الألماني الدكتور جيرد مولر، وعضو مجلس إدارة شركة سيمنس.

أصدر شيخ الأزهر الشريف المشرف على بيت الزكاة والصدقات المصري الدكتور أحمد الطيب قرارا يتضمن ضم مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب إلى عضوية مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري.

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير التعاون الدولي والتنمية الألماني الدكتور جيرد مولر في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الدولي المشترك بين البلدين.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة عن تنفيذ 6 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح والشمس بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار دولار.

توجه في الساعات الأولى من صباح اليوم الدكتور وزير الصحة والسكان أحمد عماد الدين إلى القصير في زيارة لمستشفى القصير؛ وذلك لمتابعة الحالات المصابة بحمى الضنك.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء حملة الكشف عن الإدمان بين سائقي المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الجاري خلال الأسبوع القادم.

أعلن المتحدث الرسمي للهيئة القومية للأنفاق حسن توفيق عن البدء في أعمال إنشاء ورشة جديدة خاصة بقطارات الخط الأول من مترو الأنفاق بجوار محطة كوتسيكا بإجمالي تكلفة تصل إلى 950 مليون جنيها.

صرح رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك عن تنفيذ وزارة النقل لعدد من مشروعات الطرق والكباري خلال الثلاث سنوات الماضية بإجمالي تكلفة وصلت إلى 30 مليار جنيها، وذلك منذ بدء أعمال تنفيذ المشروع القومي للطرق.

يلتقي غدا الأربعاء كل من الداخلية مع الرجاء، سموحة مع بتروجيت، وادي دجلة مع النصر، وذلك ضمن أول أيام مباريات الأسبوع الخامس من الدوري المصري الممتاز موسم 2016 – 2017.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.60 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.59 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 717 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 28 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.