التخطي إلى المحتوى
وظائف تدريبية للشباب من الجنسين براتب 2300 جنيه.. تعرف على طريقة وشروط التقديم
وزارة القوى العاملة والهجرة

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر عن فتح باب استقبال طلبات التسجيل لشغل عدد من الأماكن للتدريب من الجنسين ذكورا وإناثا، وقد ورد في إعلان الوزارة بأنها بدأت باستقبال طلبات الدفعة الثالثة من الشباب من كافة محافظات الجمهورية للتدريب في شركة شلمبرجير لي، على أعمال الخدمات البترولية، بالإضافة إلى اكتشاف البترول والغاز، وانتاج خطوط الغاز، بجانب حفر الآبار.

موعد التقديم لشغل وظائف تدريبية

وفقا لما جاء في البيان الرسمي لوزارة القوى العاملة، فإن موعد قبول الطلبات من الشباب الراغبين في التقديم ، سوف يبدأ من يوم الأحد القادم ولغاية  يوم الخميس الموافق 21 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال أيام الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وزير القوى العاملة والهجرة
وزير القوى العاملة والهجرة

شروط التقديم للتدريب

حددت وزارة القوى العاملة الشروط الواجب توافرها بالشباب الراغبين في التقديم لشغل عدد من الأماكن التدريبية وهي التالية

  1.    يشترط في المتقدمين أن يكونوا من خريجي المدارس والمعاهد الفنية الصناعية، ذات نظام الثلاث والخمس سنوات تحديدا، إضافة إلى خريجي الجامعات العمالية، ويُقبل طلبات خريجي دفعات كلاً من أعوام ” 2014 و2015 و2016 و2017″.
  2.    يشترط في المتقدم أن يكون مجيدا للغة الإنجليزية.
  3.    أن لا يتجاوز عمر المتقدم عند التقديم عن 30 عاما.
  4.    يشترط في المتقدم في هذه الوظيفة التفرغ طوال فترة التدريب .

طريقة التقديم للتدريب

أعلنت وزارة القوى العاملة عن طريقتين للتقديم الأولى من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، بحيث يقدم الاوراق والبيانات المطلوبة متضمنة “تاريخ الميلاد والرقم القومي والخبرات والتليفون وصورة من المؤهل الدراسي وموقف التجنيد”، وأما الطريق الثانية فهي التقديم اليدوي في مبنى وزارة القوى العاملة الكائن في مدينة نصر – القاهرة، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباح كل يوم حتى الظهر، فيما عدا يومي الجمعة والسبت.

الجدير بالذكر وحسب تصريحات السيد وزير القوى العاملة، يوم الجمعة، إن التدريب سوف يكون مجانا ، ومن المقرر أن يُمنح كل متدرب مكافأة مالية شهرية قدرها 1300 جنيه، وذلك حتى انتهاء فترة التدريب المقررة ويمنح الشباب المتدربين المغتربين من خارج محافظة القاهرة مبلغ 1000 جنيه، ومدة التدريب 4 أشهر داخل شركة شلمبرجير في محافظة القاهرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات