في ذكرى النصر.. “عمرو موسى” يثير جدلاً كبيراً على “تويتر” بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين

في ذكرى النصر.. “عمرو موسى” يثير جدلاً كبيراً على “تويتر” بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين
عمرو موسى

تزامناً مع احتفالات أكتوبر المجيدة، أثارت كلمة للمرشح الرئاسي السابق “عمرو موسى”، جدلًا واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بتصريح مثير له في الذكرى الـ44 لنصر أكتوبر، الأمر الذي دفع النشطاء للتعليق على الكلمة، واضطر موسى للتعليق عليها مرة أخرى والتأكيد عليها.

وبدأت الأزمة، بعدما كتب موسى، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، الجمعة، قائلاً:

“كانت حرب أكتوبر علامة فارقة أكدت أن الإدارة السليمة للسياسة والأداء الكفء للقوات المسلحة كفيلان بإحراز النصر”، مضيفًا: “كذلك كان العمل الكبير الذي قامت به الدبلوماسية المصرية في خضم النضال المنتصر للمصريين حتي استردوا أرضهم من محتل لم يكن يستحق شرف أن يحتلنا”.

ولم تمر كلمة “لم يكن يستحق شرف أن يحتلنا”، غضب الكثير من المتابعين، وسط حالة من الاستنكار، الذين أكدوا أنه من الخطأ خروجها من شخصية دبلوماسية رفيعة، فكتب أحدهم: “كلام غريب من شخصية وقامة دبلوماسية بحجم عمرو موسى”، وأضاف آخر: “هل الاحتلال في نظر عمرو موسي شرف للدول المحتلة إيه الناس دي !”. بينما التمس آخرين العذر “سقطة وذلة لسان”، لم يقصد بها الإهانة لمصر.

في ذكرى النصر.. "عمرو موسى" يثير جدلاً كبيراً على "تويتر" بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين 1 في ذكرى النصر.. "عمرو موسى" يثير جدلاً كبيراً على "تويتر" بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين 2 في ذكرى النصر.. "عمرو موسى" يثير جدلاً كبيراً على "تويتر" بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين 3 في ذكرى النصر.. "عمرو موسى" يثير جدلاً كبيراً على "تويتر" بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين 4 في ذكرى النصر.. "عمرو موسى" يثير جدلاً كبيراً على "تويتر" بجملة عن المحتل.. ويؤكدها مرة أخرى بعد غضب المغردين 5

 

أول رد من عمرو موسى على الواقعة

ومن جانبه، وفي أول تعليق له، قال الدكتور عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، إن التصريحات التي قالها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بشأن الاحتلال ليست خاطئة، وأن ما كتبه كان عن قصد، قائلاً خلال تصريحات صحفية:

“نعم، مصر دولة عظيمة.. والاحتلال لم يستحق شرف أن يحتلنا بالفعل.. ولن يكون له شرف احتلالنا بعد ذلك لا قدر الله”.