جدول ترتيب تصفيات كاس العالم 2018 أمريكا الجنوبية‎ وموعد المباريات القادمة

جدول ترتيب تصفيات كاس العالم 2018 أمريكا الجنوبية‎ وموعد المباريات القادمة
جدول ترتيب تصفيات كاس العالم 2018 أمريكا الجنوبية

انتهت مباريات الجولة 17 ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في قارة أمريكا الجنوبية، والتي شهدت مفاجآت خاصة بعد تعادل منتخب البرازيل مع منتخب بوليفيا وتعادل منتخب الأرجنتين مع بيرو وتأزم موقفها بشكل كبير وصعوبة وصولها لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا العام القادم.

ودائما ما يتابع الكثير من عشاق كرة القدم مباريات أمريكا الجنوبية نظرا للمتعة الكروية التي تحظى بها خاصة منتخب البرازيل صاحب الرقم الأعلى في الحصول على بطولة كأس العالم، والذي ضمن الوصول إلى تلك النسخة من كأس العالم بعد صدارة المجموعة برصيد 38 نقطة وبفارق عشرة نقاط عن صاحب المركز الثاني منتخب أوروجواي.

جدول ترتيب تصفيات كأس العالم 2018 أمريكا الجنوبية

ويخوض تصفيات كأس العالم 2018 في قارة أمريكا الجنوبية عشرة منتخبات في مجموعة واحدة، حيث يتأهل منهم أول أربعة منتخبات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس دور تمهيدي مع منتخب نيوزيلندا لتحديد من يصعد إلى كأس العالم، مما يجعل المنافسة في تلك التصفيات قوية حيث تواجه كل الفرق بعضها لتحديد الأحق باللعب في البطولة التي يتابعها محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

جدول ترتيب تصفيات كاس العالم 2018 أمريكا الجنوبية‎ وموعد المباريات القادمة 7ولم يتبقى سوى جولة واحدة على انتهاء التصفيات وحافظ منتخب البرازيل على صدارته للمجموعة برصيد 38 نقطة رغم تعادله سلبيا مع منتخب بوليفيا في المباراة الأخيرة وبهذا يكون أول المتأهلين عن قارة أمريكا الجنوبية، ويأتي في المركز الثاني منتخب أوروجواي برصيد 28 نقطة، ثم باقي الفرق بفارق قليل من النقاط مما يجعل الجولة الأخيرة قوية حيث إنها من ستحدد المنتخبات التي سترافق المنتخب البرازيلي إلى كأس العالم.

موعد مباريات تصفيات كأس العالم 2018 أمريكا الجنوبية

وتنطلق مباريات الجولة الثامنة عشر والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 جميعها في ذات الموعد، وذلك يوم 11 أكتوبر في الساعة 1:30 صباحا، حيث يلتقي منتخب الأرجنتين مع منتخب الإكوادور، ولا بديل للمنتخب الأرجنتيني سوى الفوز للوصول إلى كأس العالم فأي نتيجة أخرى تعني خروجه من التصفيات وعدم المشاركة في البطولة.

جدول ترتيب تصفيات كاس العالم 2018 أمريكا الجنوبية‎ وموعد المباريات القادمة 8

كما ستشهد الجولة مباراة قوية أيضا بين منتخب البرازيل صاحب الصدارة عندما يلتقي مع منتخب تشيلي صاحب المركز الثالث والذي يطمح في تحقيق الفوز في المباراة لضمان الوصول إلى كأس العالم 2018.