عمر السومة يدخل في صدام مع رغدان شحادة بسبب موقفه من نظام الأسد

عمر السومة يدخل في صدام مع رغدان شحادة بسبب موقفه من نظام الأسد
عمر السومة لاعب منتخب سوريا

بعدما سجل عمر السومة اليوم هدف التعادل لمنتخب سوريا في شباك منتخب أستراليا في مباراة التي جمعت بينهما في إطار الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، دخل اللاعب الدولي السوري السابق “رغدان شحادة” وذلك بعدما هاجم شحادة، هداف المنتخب وصاحب هدف التعادل بعدما تقلب موقفه من معارض لنظام بشار الأسد إلى مؤيد قوي له.

وبسؤاله عن رأيه في قضية مشاركة عمر السومة مع منتخب سوريا خلال أخر مباريات التصفيات، قال رغدان شحادة ” أعتقد بأن ما فعله هذا الشخص يدل على أخلافه وعلى مبادئه، فكيف لك أن ترفع علم الثورة السورية ومن ثم تأتي لترفع علم نظام بشار الأسد؟ أي منطق هذا”.

وأضاف الدولي السوري السابق في هجومه على نجم المنتخب قائلًا “أعتقد بأن ما قاله هداف منتخب سوريا بشأن حزنه على الخراب والدمار الذي حدث في بلاده وإلى فرحته بانتصارات الفريق الوطني، يدل على كيف يفكر وعلى كيف هي أخلاقه ومبادئه التي يشكلها وفقًا لمصلحته الشخصية”.

 

وعلى الرغم من قيام شحادة بانتقاد لاعب نادي أهلى جدة الحالي “عمر السومة” إلى أنه لم يذكر في حديثه الدولي السوري الآخر، فراس الخطيب، والذي كان كذلك ممتنع عن المشاركة مع منتخب سوريا في بداية الثورة السورية إلا إنه عاد عن قراره وشارك في المباريات الأخيرة من التصفيات المونديالية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

ويذكر أن رغدان شحادة الذي هاجم عمر السومة مرات عديدة من قبل، هو لاعب كرة قدم سابق لأندية الجيش والفتوة واليقظة ونجح في تحقيق عدة ألفاب مع تلك الأندية قبل أن يمثل منتخب سوريا في بطولات كأس آسيا وكأس العرب، وحاليًا يشغل منصب رئيس الاتحاد السوري الحر لكرة القدم.