التخطي إلى المحتوى
تفاصيل القبض على خلية داعش في الرياض منذ قليل وتصريحات عاجلة لوزارة الدفاع
القبض على خلية إرهابية في الرياض - صورة أرشيفية

كشف السلطات السعودية عن نجاحها في إلقاء القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش منذ قليل في إحدى الأوكار الإرهابية في العاصمة الرياض، مشيرة إلى كون تلك الخلية كانت تستهدف مقر وزارة الدفاع السعودية خلال الساعات المقبلة، وأوضحت البيانات الأولية إلى كون كافة الخلايا التي تم القبض عليها خلال الساعات الماضية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا باسم تنظيم داعش في اليمن.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في تصريحات رسمية لقناة السعودية الأولى بأن القوات الامنية في مدينة الرياض قد نجحت في القبض على خمسة من أفراد خلية داعش الإرهابية بالإضافة إلى مقتل أثنين من المتهمين خلال عمليات الكر والفر التي تمت قبل إلقاء القبض عليهم.

القبض على خلية داعش
منصور التركي يكشف تفاصيل القبض على خلية داعش في الرياض

وذكر اللواء التركي في تصريحاته، بأنه وحتى هذه اللحظة لا توجد أي معلومات بشأن تابعية الخلية التي تمت القبض عليها اليوم في الرياض بالخلية الآخرى التي كانت تخطط لضرب مقر وزارة الدفاع السعودية في العام الماضي أم لا، ولكن على الأغلب فكل هذه الخلايا الإرهابية تابعة في الأساس إلى تنظيم داعش في صنعاء.

وأشار اللواء “منصور التركي”، إلى كون أمن الدولة قد تمكن من التعرف على هوية المقتلين وجراء التعرف على هوية الإرهابي الذي فجر نفسه في استراحة بحي الرمال، ومن ثم سوف يتم التحقيق على أوسع نطاق مع كافة العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها منذ قليل في الرياض، ولكن رفض المتحدث باسم وزارة الداخلية الحديث حول أي معلومات تخص طريقة القبض عليهم أو حتى الحديث عن بعض تفاصيل التحقيقات الجارية معهم الآن.

ويذكر أمن الدولة السعودي، قد نجح منذ ساعات قليلة في الكشف عن وجود عناصر إرهابية تتمركز في منطقة الحائل وقد تم إلقاء القبض على أكثر من 24 شخص بينهم شخص يحمل جواز سفر قطري وجاري التحقيق معهم من أجل معرفة تفاصيل الأعمال الإرهابية التي كان من المتوقع قيامهم بها خلال الأيام القادمة.

وكشفت تصريحات مصادر وزارة الداخلية إلى كون الخلية الإرهابية التى تم إلقاء القبض عليها في الرياض منذ دقائق قليلة لم يتم بعد التعرف على كافة الأماكن التي كان من المتوقع إستهدافها، خاصة في ظل وجود عدة مواقع متوقعة كسجن الحائر بالإضافة إلى الحي الدبلوماسي الموجود بالقرب من حي نمار الذي كانت الخلية تستأجر شقة فيه.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات