الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 بالسجل المدني بوابة وزارة العمل

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439 بالسجل المدني بوابة وزارة العمل
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439

وفرت وزارة العمل خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي وغيرهم من خلال بوابة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية، حيث يتم استعلام قيمة مبالغ مقطوعة الضمان التي تصدر بشكل شهري لمن يصدر بحقة موافقات من الجهات صاحبة الصلاحية، ويتم نشر أسماء مستحقي المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني ضمن خدمات الضمان.

المساعدة المقطوعة هي مبلغ من المال يخصص لبعض الشرائح من الأسر السعودية منخفضة الدخل والأشد احتياجات لشمولها ببرامج الدعم المادي المقدم من وكالة الضمان التابعة لوزارة العمل التنمية الاجتماعية، وطريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة تم تبسيطها عبر الدخول برقم السجل المدني للرابط المبين أدناة، للتعرف على قيمة المبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستحقين.

ما هي المساعدة المقطوعة

الجهات المختصة بوزارة العمل أشارت لكون المساعدات المقطوعة ما هي إلا مبالغ مالية بحد ادني 10400 ريال، وحدها الأقصى 30 ألف ريال ينتح للفئات الأشد احتياجاً للدعم مرة واحدة، وتصرف للمستحقين بون تحديد نقاط زمنية محددة، في ليست سنوية ولا شهرية، ولكنها مساعدات جوزية لا يتم صرفها بشكل متتالي.

دفعات المساعدات المقطوعة توضع في حسابات المستحقين البنكية، ومن رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني يتم التعرف على المستحقين وقينة المساعدة الممنوحة له،ويتم التقديم عليها عبر مكتب وزارة العمل، وأقل شريحة عمرية للتقديم 35 سنة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439

الاستعلام بالسجل المدني أو برقم الهوية عن المساعدة المقطوعة من بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعي رابط خدمات وكالة الضمان الاجتماعي وهو:

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

نترقب صدور المساعدة المقطوعة عن شهر صفر خلال الأيام القليلة القادمة وفق ما سيصدر من بيانات عن وزارة العمل.

تحديث : في تحديث جدي لألية صرف المساعدات المقطوعة فقد نوهت مصادر مطلة بوزارة العمل أن سيتم إقرار ألية تاريخ التقديم في تحديد مواعيد صرف استحقاق المساعدة المقطوعة .