أمن الدولة يلقي القبض على 22 شخص ويؤكد: لن نسمح بالمساس بأستقرار المملكة

أمن الدولة يلقي القبض على 22 شخص ويؤكد: لن نسمح بالمساس بأستقرار المملكة
أمن الدولة يعلن القبض على 22 شخص

كشفت رئاسة امن الدولة في المملكة العربية السعودية عن قيامها باعتقال والقبض على 22 شخص بينهم شخص قطري متهمين في إرتكاب جرائم ضد الدولة السعودية وأفعال مخالفة للنظام والقانون خلال الشهور الماضية، وجاء ذلك بعدما صدر قرار من السلطات السعودية بإلقاء القبض على هؤلاء استنادًا إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والذي صدر بموجب الأمر الملكي رقم 17 في تاريخ 8-3-1428هـ.

وتنص المادة التي تم الإستناد عليها من أجل ملاحقة هؤلاء المجرمين في وجهة نظر القانون السعودي، بأن تلك الجرائم قد تجعلهم يعاقبون بالسجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات وربما فرض غرامات مالية تصل إلى مايقارب 3 مليون ريال سعودي.

وجاء القرار من رئاسة أمن الدولة السعودية باعتقال 22 شخص من بينهم قطري الجنسية بسبب وصول معلومات تؤكد استخدامهم للإنترنت في المساس بالنظام العام والقيم الدينية وكذلك حرمة الحياة الخاصة والأداء العامة على بعض الأجهزة الإلكترونية من أجل استخدامهم في الأعمال التحريضية ضد الدولة.

وقد يهمك أيضًا:
أوامر ملكية عاجلة بشأن تعيرات وزارية ومحافظين

أمن الدولة
رئاسة أمن الدولة تعلن عن القبض على 22 شخص

وكشفت مصادر مسئولة في أمن الدولة، بأن الجهات المختصة قد رصدت عدة مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قام بنشرها الأشخاص المقبوض عليهم، وكانت تلك المقاطع تهدف إلى تأجيج الرأي العام وكذلك التحريض على أفعال مجرمة شرعًا ونظامًا، أشارت أمن الدولة في بيانها بأنها قد تمكنت من تحديد أصحاب هذه المقاطع وتم بالفعل القبض عليهم ووصل عددهم حتى الآن إلى 22 شخص، ويتم الآن التأكد من علاقاتهم بنشر هذه الأفعال في المجتمع السعودي وما الدوافع التي جعلتهم يقدمون على هذا الأمر، وهل هناك جهات خارجية تقف خلف هذا الأمر وتدعمه أم لا.

ومن المتوقع أن يتم خلال الساعات القادمة التحقيق مع كافة المتهمين الـ22 في مقر أمن الدولة السعودية ولكن حتى الآن غير معلوم هل من الممكن أن يتم الكشف عن تفاصيل هذا التحقيق لوسائل الإعلام بعد نهايته أم سوف يظل سرًا خاص بأمن الدولة في السعودية من أجل الحفاظ على خصوصية تلك المعلومات الهامة.

أمن الدولة
أمن الدولة السعودية

وختمت أمن الدولة بيانها قائلة بأنها لن تجعل مثل هذه الممارسات تمر مرور الكرام وأن سوف تتصدى بكل قوة وحزم لمن تسول له نفسه أن يفعل تلك الأفعال أو يحاول أن ينال من أمن الوطن وسلامته وأستقراراه والذي يعد خطًا أحمر لن يتم السماح لأي شخص بتجاوزه.

وفي أول رد فعل من جانب المواطنين السعوديين بعد أنباء إلقاء القبض على عدد من المتهمين في قضايا متعلقة بالمساس بأمن المملكة العربية السعودية، حيث أكد عدد من المغردين على شبكة التواصل الاجتماعي بأن الشعب السعودي توجه بالشكر والتقدير لجهود أمن الدولة في القضاء على منابع الإرهاب والفكر المتطرف.