التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الجمعة 6-10-2017 و ختام التداول على الورقة الخضراء عند ذات الأسعار المُتعامل بها منذ فترة

في بداية التعاملات ليوم جديد وهو الخميس 5 أكتوبر 2017، يتوقع الخبراء أن سعر الدولار اليوم لن يشهد أي تغيرات تُذكر عن أمس وكذلك عن بقية الأيام الماضية وبالفعل بدأ التعامل بقيمة تتراوح ما بين 17.58 إلى 17.62جنيه، وصدقت التوقعات والتي جاءت  من خلال تحليل حركة البيع والشراء للعملة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، والتي تؤكد أنها تمر بحالة من الركود الشديدة حيث يتكرر سيناريو يومي بزيادة أو تناقص أسعار الورقة الخضراء قرش أو قرشين على مدار اليوم في كل البنوك تقريبا، ولينتهي التداول بثبات السعر تقريباً على نفس القيمة التي أنهى عليها الدولار التعامل في اليوم السابق له.

سعر الدولار اليوم الخميس 5 أكتوبر

كما سبق وذكرنا ثبات في حركة الصرافة لجميع العملات تقريباً بما فيها الدولار وإن كان هناك حالة من الترقب والحذر ، خاصة مع زيارة بعثة البنك الدولي في نهاية شهر أكتوبر الجاري لمتابعة الإجراءات المصرية الإصلاحية للإقتصاد، والمتفق عليها عند الحصول على القرض ونلاحظ من جدول الأسعار التالي ذلك الإستقرار في سعر الدولار اليوم.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار

سعر الدولار اليوم في السوق الموازية

يمكننا القول أنه لا يوجد سوق سوداء حالياً في مصر بسبب شبه التوقف لحركة التجارة الخارجية القائمة على الإستيراد، والتي على الأرجح أصبحت تقوم الدولة بمعظم تلك العمليات الآن لذلك يتشابه سعر الدولار داخل وخارج البنوك بنفس القيم التي تنحصر بين 17.58 و 17.62.

بداية متوقعة وغير مفاجئة للجميع حيث سجل سعر الدولار اليوم نفس القيم التي تم التداول عليها طوال الفترة الماضية، بأسعار تتراويح ما بين 17.58 إلى 17.62 للشراء في بنوك مصر وفي نطاق تغير مقداره 4 قروش في فروق الأسعار بينها، وكذلك الحال في سعر البيع بقيم تتراوح ما بين 17.68 إلى 17.72 أي بنفس فارق البيع، ويتكرر ذلك المشهد يومياً في الفترة الأخيرة حتى أصبح مألوفاً.

 

رسم تحليلي يوضح سعر الدولار ويساعد على التنبؤ بأسعاره القادمة

سوف نقدم لكم خدمة جديدة لأول مرة في المواقع الإخبارية المهتمة بعرض سعر الدولار وهي عبارة عن رسم تحليلي من موقع متخصص في البورصة المصرية، يكشف عن حركة الدولار مقابل الجنيه المصري خلال اليوم الأخير والأسبوع الأخير، ويساعدك على التنبؤ بإتجاه حركة التداول وتوقع الأسعار.

يتضح من الرسوم السابقة والتي توضح حركة الدولار مقابل الجنيه المصري في آخر 12 ساعة، وكذلك آخر 24 ساعة وآخر أسبوع، والمحددة بالدائرة الحمراء أن هناك شبه ثبات والواضح من الرسومات الثلاثة، وأن كل التجارب السابقة أثبتت أنه في حالة الثبات يكون هناك إحتمالين بعدهما إما الصعود أو الهبوط، ولكن مما يبدو من خلال الرسم البياني أن إحتمالية الهبوط أكبر.

سعر الدولار اليوم الجمعة 6 أكتوبر

ثبات الأسعار متوقع بلا شك خاصة مع فترة أجازات البنوك، وضعف العرض والطلب لتوقف الشركات والمضاربين هم أيضاً عن العمل منذ أمس، حيث استقر سعر الدولار اليوم على نفس القيم تقريباً وهي تتراوح ما بين 17.58 إلى 17.62 للشراء، بينما البيع انحصرت قيمته بين 17.68 و 17.72 جنيه ومن خلال الرسوم التالية نلاحظ أن المنطقة الخضراء في الشموع اليابانية غير ظاهرة ولا أيضاً المنطقة الحمراء مما يؤكد حالة الإستقرارية في الأسعار.

على مدار الساعة
على مدار اليوم
على مدار الأسبوع

تحديث سعر الدولار اليوم الساعة 11:30 صباحا

ثبات في سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء مع توقف حركة البنوك نظراً للأجازات، وبرغم ذلك ونظراً لضعف الإقبال في حركة البيع والشراء فإن الأسواق الموازية في مصر، لم تستفيد من هذا التوقف للمصارف والأسواق الرسمية وظل سعر بيع العملة الأمريكية 17.70 جنيه، بينما سعر الشراء سجل 17.62 جنيه.

تحديث سعر الدولار اليوم الجمعة الساعة 16:15

لا تحركات جديدة في سعر الدولار اليوم خاصة مع توقف البنوك المصرية عن العمل، كما أن سوق السوداء بمصر ومنذ فترة تتشابه فيها الأسعار مع الأسواق الرسمية من ناحية، ومن جهة أخرى هناك حالة من الركود نتيجة ضعف عمليات التداول لذلك يستقر ويثبت سعر الشراء للعملة الأمريكية عن 17.62 جنيه.

سعر الدولار في نهاية تعاملات الجمعة

ما زال سعر الدولار مستقراً في الأسواق المصرية سواء الرسمية أو الغير رسمية عند قيم ثابتة، مسجلاً أسعار تتراوح ما بين 17.58 إلى 17.62 جنيه للشراء، بينما بيع العملة الأمريكية سجل نفس القيم المتداولة خلال الأيام الماضية ألا وهي 17.68 و 17.72 جنيه، برغم أنه كانت هناك توقعات بظهور نشاط للسوق السوداء خاصة مع غياب التعامل مع البنوك نظراً للأجازات إلا أن ذلك لم يحدث.

إقرأ أيضاً

سعر الذهب اليوم
سعر الدولار اليوم الجمعة مع أدوات تحليلية

قد يهمك أيضا

التعليقات