تعرف على وزير النقل السعودي الجديد الدكتور نبيل بن محمد العامودي

تعرف على وزير النقل السعودي الجديد الدكتور نبيل بن محمد العامودي

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً، يقضى بتعيين الدكتور نبيل  بن محمد العامودي وزيراً للنقل السعودي، وجاء ذلك تأكيداً على نجاحه في منصبه والذي كان يشغله في رئاسة المؤسسة العامة للموانئ السعودية، والتي تولاها في يناير 2015 الماضي.

يعد الوزير الدكتور نبيل بن محمد العامودي، أحد الوجوه الشابة التي دفع بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من أجل قيادة كبرى مؤسسات الدولة السعودية، وذلك منذ تلقيه البيعة السعودية ملكاً للمملكة السعودية عقب وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

كما عمل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، مهندس عمليات في شركة أرامكو السعودية لمدة ثلاثة سنوات كاملة، وذلك عقب تخرجه من الجامعة، كما شارك وزير النقل الجديد، في بدء عملية تشغيل مشروع توسعة مصفاة رأس تنورة، كما عمل في قسم القانون في شركة أرامكو السعودية من عام 2002 حتى أواخر عام 2009.

ونجح الدكتور  نبيل بن محمد العامودي، في المساهمة في تطوير شركة أرامكو السعودية، مع التفاوض على تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة العملاقة في تاريخ الشركة، بما في ذلك مشروع رابغ للتنمية “بترو رابغ”، كما تم تيعينه في مدير لإدارة التخطيط للمدى الطويل، والمسؤول عن تطوير خطط أعمال شركة أرامكو في عام 2009.

الدكتور نبيل بن محمد العامودي في سطور

وتخرج الدكتور نبيل بن محمد العامودي، من جامعة ستانفورد في عام 1995 ميلادية، وتحصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية، وحصل عام 2001 على شهادة دكتوراه في القانون والفقة من كلية الحقوق من جامعة هارفارد.

 

 

وتم منح الدكتور نبيل بن محمد العامودي، لقب قائد عالمي شاب، خلال المنتدي الاقتصادي العالمي الذي أقيم عام 2014، وعمل أيضاً في هيوستن الأمريكية خلال الفترة من أغسطس 2013 وحتى يناير 2015، كما تولى منصب رئيس الشركة السعودية للتكرير في هيوستن، وكان المشرف على شركة التكرير المشتركة “موتيفا”.