التخطي إلى المحتوى
«مهندسة مصرية» تنتج الغاز من مخلفات الحيوانات

مصر غنية بالعقول المبدعة والمبتكرة، التي  إذا أُتيح لأصحابها الفرصة لانتقلت مصر إلى مصاف الدول العظمى، ونادى الكثير من المفكرين والعقلاء داخل مصر، بالتعجيل بتدشين «بنك الأفكار» المصري، للاهتمام بالأبحاث والأفكار والابتكارات الجديدة، للشباب المصري، ليشهد العالم عبقرية المواطن المصري الذي أثبت على مر التاريخ قدرته على الإبداع والابتكار .

 

ومن بين العقول المصرية المتميزة المهندسة «شيماء عمر» التي استطاعت إنتاج الغاز الحيوي (البيوجاز)، من مخلفات الحيوانات، والذي يتميز عن الغاز الطبيعي بأنه صديق للبيئة، ولا يسبب أي نوع من التلوث البيئي، وله جدوى اقتصادية كبرى بالاستفادة من مخلفات الحيوانات من جهة، وإيجاد مصدر للطاقة في هذا الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار المحروقات بشكل كبير .

 

ويذكر أن شيماء قد تخرجت من جامعة المنيا عام ٢٠١٢، كمهندسة كيميائية، وبعد تخرجها حصلت على دورة تدريبية لمدة 3 شهور في مجال الطاقة المتجددة، اكتسبت بعدها خبرة، حاولت تطبيقها في الحياة العملية .

 

وقامت شيماء مؤخرًا بتأسيس مصنع منذ 4 سنوات، استطاعت من خلاله إدخال الغاز الحيوي، لأكثر من 200 بيت في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، وأقنعت الفلاحين في قرى مصرية عديدة من الاستفادة من مخلفات حيواناتهم لانتاج الطاقة البديلة من الغاز الحيوي صديق البيئة وبالفعل بدأت الفكرة تلقى قبولا لديهم .

 

واقرأ أيضا :

شاب مصري ينجح في تصميم أول سيارة رياضية مصرية

الحلم أصبح حقيقة | سيارة مصرية بالكامل وبسعر 35 ألف جنيه .. تعرف على امكانياتها وشاهد الصور

“ميني كار ايجيبت” أرخص سيارة في العالم

قد يهمك أيضا

التعليقات