تعرف على مسيرة جوستافو كوينتيروس المدير الفني الجديد للنصر

تعرف على مسيرة جوستافو كوينتيروس المدير الفني الجديد للنصر
جوستافو كوينتيروس مدرب النصر الجديد

أصبح المدرب جوستافو كوينتيروس مدير فنيًا لنادي النصر السعودي وذلك بعدما كشفت بأن الإدارة قد نجحت في الحصول على خدمات المدرب الأرجنتيني ليكون المدرب المقبل للفريق صاحب الألوان الصفراء وذلك بعد أسبوعين من إقالة البرازيلي ” ريكاردو غوميز”.

وخلال هذه السطور، يقدم لكم “مصر فايف” تقرير مفصل عن المسيرة الشخصية للمدرب جوستافو كوينتيروس صاحب الـ52 والذى تولى بالفعل المهام الفنية وكرسى القيادة التكتيكية في نادي النصر السعودي مع الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2017.

وبدأ جوستافو كوينتيروس مشوراه التدريبي في عالم كرة القدم مع سان لورينز الأرجنتيني وذلك مع بدايات عام 2003 وحتى موسم 2005 وبعدها شد الرحال إلى بوليفيا وبالتحديد مع نادي بلومينغ سانتا كروز في موسم 2005-2006، ولكن مسيرة جوستافو كوينتيروس هناك لم تستمر طويلًا حيث رحل بعدها إلى بلاده الأرجنتين من أجل ان يتولى المهمة النفية لنادي سان مارتن دي سان خوان في موسم 2006-2007.

جوستافو كوينتيروس
جوستافو كوينتيروس مدرب نادي النصر

ومع نهاية هذا الموسم، عاد كوينتيروس مجددًا إلى النادي الذي بدأ منه وهو نادي سانتا كروز واستمر هناك حتى بدايات عام 2008، قبل أن يأتي له عرض احتراف جديد في بوليفار البوليفي في موسم 2009-2010 ومنه رحل إلى نادي  أورينتي بيتروليرو البوليفي بعام 2010..

ويملك المدرب المخضرم 10 بطولات في رصيده مقسمة بين بطولات الدوري والكأس خلال مسيرته التي انطلقت في عام 2003 ومستمرة حتى هذه اللحظة، وشاءت الأقدار أن يكون نادي النصر هو المحطة المقبلة للمدرب الأرجنتيني خلفًا للمدرب الذي تمت إقالته ريكاردو غوميز وذلك بعدما فشل الأخير في تقديم أي أداء مقنع رفقة النادي السعودي خلال فترة قيادته للفريق في الموسم الحالي.

جوستافو كوينتيروس
جوستافو كوينتيروس مدرب النصر الجديد

وظل جوستافو كوينتيروس في التنقل بين الأندية إلى نهايات هذا الموسم، قبل ان يقرر الانتقال إلى تدريب المنتخبات، ليبدأ بمنتخب بوليفيا والتي يمتلك خبرة واسعة فيها، وذلك من عام 2010 وحتى نهاية عام 2012، وبعدها رحل إلى تدريب منتخب الإكوادور ليتسمر هناك لمدة ثلاث مواسم كاملة وهي المدة الأطول لـ جوستافو كوينتيروس في بلد واحد أو فريق واحد.

وفي أول ردود أفعال رسمية حول نجاح إدارة النصر في تعيين المدرب جوستافو كوينتيروس  لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، أشارت مصادر موثوقة من داخل قلعة العالمي، بأن عقد المدرب الأرجنتيني رفقة النادي يستمر لمدة عام واحد فقط ولكنه قابل للتجديد في حالة شعرت الإدارة بأن كوينتيروس قادر على تحقيق طموحات وأحلام الجماهير النصراوية في الفترة القادمة.

أراء الجماهير السعودية حول تعيين جوستافو كوينتيروس

وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، شهدت محادثات ومناقشات الجماهير اليوم حول تعيين المدرب جوستافو كوينتيروس في منصب المدير الفني لنادي النصر، تباين أراء كبير، حيث يرى البعض بأن المدرب لديه سجل رائع وخبرة كبيرة في دول أمريكا الجنوبية خاصة مع قيادته لمنتخبات الإكوادور وبوليفيا، ولكن البعض الأخر يرى بأن المدرب يعاني من ضعف واضح على مستوى الخبرة في كرة القدم السعودية والآسيوية.

جوستافو كوينتيروس
جوستافو كوينتيروس مدرب النصر الجديد

وتباينت بناءًا على ذلك التوقعات حول مستقبل النادي مع المدرب الأرجنتيني، حيث يرى بأن جوستافو قادر على قياة النصر لتحقيق البطولات والألقاب خلال هذا الموسم والمواسم المقبلة، في حين يتوقع آخرون إقالة مبكرة له مع فشله في تحقيق طموحات الفريق والجماهير.

ومن المتوقع ان تبدأ مسيرة المدرب الجديد لنادي النصر رفقة الفريق من المباراة المقبلة في بطولة الدوري السعودية لكرة القدم والتي من المؤكد ان تكون أهم نادي التعاون في إطار الجولة السابعة من البطولة على أرضية ملعب نادي النصر يوم 15 اكتوبر المقبل بعد نهاية فترة التوقف الدولي.