من هو مختار علي اللاعب المنتظر في المنتخب السعودي لكرة القدم

من هو مختار علي اللاعب المنتظر في المنتخب السعودي لكرة القدم
مختار علي

مختار علي، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، هو لاعب ترجع أصوله إلى الصومال، يلعب حاليا في نادي فيتسيه آرنهم في الدوري الهولندي، معاراً من نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك من أجل أن يكتسب خبرات مهارية وتهديفية ومن ثم الاستفادة من موهبته الكروية في المستقبل القريب.

مختار علي في سطور

ولد اللاعب مختار علي في العاصمة الصومالية مقديشيو، وهو من مواليد 30 أكتوبر عام 1997، ويبلغ من العمر حاليا 19 عاماً.

بعد قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، تم اختيار اللاعب الشاب مختار علي، لينضم إلى صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم، بعد أن يتم إصدار جواز سفر للاعب، حتى يتمكن من المشاركة مع الأخضر في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا 2018.

منتخب السعودية
منتخب السعودية

الخبر الأكثر انتشاراً الآن في الوسط الرياضي السعودي، خاصةً كرة القدم، من هو مختار علي، المعلومات المتوفرة عنه حتى الآن، أنه لاعب صومالي الأصل ولد في المملكة العربية السعودية، ولعب ثلاثة مواسم في نادي تشيلسي الإنجليزي.

مختار علي
مختار علي

ويلعب حالياً معاراً من النادي اللندني في صفوف نادي فيتسيه أرنهم، ويرتدي القميص رقم 29، وأجمعت الآراء أن اللاعب من المنتظر أن يكون له قيمة وشأن كبير في عالم الساحرة المستديرة.

بداية مختار علي في تشيلسي

بداية انضمامه للنادي الإنجليزي عندما كان في عمر الـ 11 عاماً تقريباً، وجاء انضمامه عن طريق أكاديمية النادي، وشارك مع النادي الإنجليزي في أكثر من 40 مباراة، وحصد في هذا الوقت عام 2016 أن يكون أفضل صانع ألعاب

عام 2012 لعب مختار علي في صفوف تشيلسي تحت 16 عاماً، وشارك في مبارتين فقط، إلا أن الحظ لم يحالفه ولم يسجل أي أهداف، في العالم التالي استدعاه المنتخب الإنجليزي لكرة القدم تحت 17 عاماً، ولعب معه أربعة مباريات.

مختار علي ينضم للدوري الهولندي

بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعب الشاب في مسيرته الكروية، استطاع نادي فيتسيه أرنهم أن يحصل على خدمات اللاعب لمدة 3 مواسم، بعد فترة الإعارة التي قضاها بين جدران النادي.

أبرز المباريات التي خاضها في الدوري الهولندي، كانت أمام فريق آياكس أمستردام، وساهم مع فريقه بالفوز، من بعدها أبرك النادي عقد مدته 3 سنوات.

ترشح مختار علي للعب في صفوف الأخضر

تم اختيار اللاعب للعب في صفوف المنتخب العربي الأول الذي يتأهل رسمياً إلى كأس العالم في روسيا 2018، وذلك بعد ترشيح لجنة استقطاب المواهب له.

مختار علي
مختار علي

وكان قد تم استقطاب اللاعب فارس العبادي الذي يحمل الجنسية الأمريكية قبل أيام قليلة من الآن للدخول في معسكر مغلق مع صفوف الأخضر.

من ناحية أخرى تأمل الجماهير السعودية أن يقدم اللاعب مختار علي أداءً جيداً، ويسير على خطى اللاعب ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، الذي لعب لصفوف المنتخب الفرنسي، وصاحب الأصول التركية مسعود أوزيل، الذي فاز ببطولة كأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014.

من ناحية أخرى كانت قد نشرت الصحافة الإنجليزية في أبريل الماضي، أن اللاعب الشاب لم يحصل على الجنسية السعودية، وبالتالي لن يستطيع اللعب للمنتخب السعودي.

كما أكدت بعض التقارير أن اللاعب سافر بصحبة والده إلى بريطانيا، وانضم إلى أكاديمية نادي ليتون أورنيت، وانضم لصفوف تشيلسي عام 2008.

من ناحية أخرى نشرت بعض الصحف والمواقع السعودية، أن مختار علي قد حصل بالفعل على جواز السفر السعودي، بناءاً على أمر سامي، ويمكنه الآن اللعب لمنتخب الخضر.

بعد أن حصل اللاعب مختار علي على جواز سفره السعودي بموجب أمر ملكي، تداول الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، أنباء تفيد أن هناك العديد من الأندية السعودية ترغب في ضم اللاعب الصاعد.

تغريدة مختار علي
تغريدة مختار علي

ورجح الكثير من السعوديين عبر موقع تويتر، أن الأندية التي ترغب في التعاقد مع مختار علي هي، الأهلي، الهلال، النصر، فهل سيلعب مختار علي لأحد أندية دوري جميل؟.