مصر فايف

بالفيديو برلماني  ينفعل على طالبة ترتدي بنطلون مقطع: انتي عريانة وتقولي حرية !

فتاة ترتدى بنطلون مقطع فى حلقة وائل الابراشى

ناقش الإعلامي وائل الابراشى في حلقة أمس من برنامجه العاشرة مساء والمذاع قناة دريم الفضائية، قضية ارتداء الفتيات الملابس العارية والبنطلون المقطع داخل الحرم الجامعي، وصدور قرار بمنع الفتيات أو الطالبات من ارتداء مثل هذه الملابس داخل الحرم الجامعي، وهل القرار صائب أم خطاء .

واستضاف الابراشى خلال الحلقة مجموعة من الضيوف بعضهم معارض للقرار وبعضهم مؤيد للقرار، وعرض الطرفين وجهة نظرهم ورائهم في ارتداء الفتيات داخل الحرم الجامعي البنطلون الممزق، وكان من ضمن الضيوف عضو برلماني وطالبة ترتدي بنطلون ممزق خلال تواجدها بالبرنامج، وخلال الحلقة دار حوار ساخن وحدثت مشادة كلامية بين الطرفين بسبب محاولة كلا منهم الدفاع عن رأيه.

وقال عضو البرلمان فايز بركات أن الجامعة لها قوانين وعرف، وطالما أن الطالب اختار قانون الجامعة واختار الجامعة فيجب أن تسرى عليه هذه القوانين وان يحترمها وهناك قوانين منظمه للعمل داخل الجامعات، وينص قانون المجلس الأعلى للجامعات أن يرتدى الطالب أو الفتاة زي يتناسب مع الجامعة ومع الحرم الجامعي.

وأضاف عضو البرلمان أن الفتاة تذهب إلى الجامعة لكي تتلقى العلم وترتدي الزي المناسب للعلم، فقديما كان العلم يدرس في الأزهر والمساجد فكان الطالب يرتدى الزي المناسب، لكن ما يحدث ألان في الجامعة أن تذهب الفتيات إلى الجامعات وهم يرتدون ملابس وكأنها تذهب إلى البحر وكأنهم يرتدون ملابس داخلية لا تليق بالحرم الجامعي .

واشتد الحوار بين الحضور وانفعل العضو البرلماني فايز بركات ” أن الطالبة تأتى ألينا عريانة وتقول حرية”، وان الحرية الشخصية يجب أن تنتهي عند الآخرين بحيث أنها لا تؤذى الآخرين، فالبنطلون المقطع والملابس العريانة تؤذى الآخرين وتثير شهوات  الشباب مما يتسبب في فساد المجتمع .

بينما دافعت الدكتورة فاطمة خفاجي عضو مجلس إدارة رابطة المرأة العربية عن الفتيات والطالبات التي ترتدي البنطلون المقطع وقالت أنها حرية شخصية، وان الرجال حتى ألان يقومون بتسطيح مشاكل الوطن في ملابس المرأة بدلا من دراسة مشاكل الوطن مثل البطالة وغيرها،ونفت وجود نص في قانون الجامعات يحدد نوع اللبس، وان الرجال يحاولون تجريح المرأة بسبب الغرائز والعقد الموجودة بداخلهم.