مصطفى بكري: باسم يوسف إخواني جبان والبرنامج يتم تمويله من الجماعة

مصطفى بكري: باسم يوسف إخواني جبان والبرنامج يتم تمويله من الجماعة
مصطفى بكري باسم يوسف إخواني جبان والبرنامج يتم تمويله من الجماعة

يعتبر هذا التصريح من أعجب التصريحات التي تصدر عن كاتب وإعلامي مثل مصطفى بكري تجاه باسم يوسف، وهي أنه من جماعة الإخوان المسلمين، وأن البرنامج يتم تمويله من جماعة الإخوان المسلمين، بدعم أمريكا.

مهاجمة مصطفى بكري لباسم يوسف أمر طبيعي، فالإفيهات الساخرة التي يقوم بها باسم يوسف تجاه الإعلاميين تجبر الجميع على مهاجمته بشتى الطرق، وقد لمسنا ذلك في تلك المرة التي قام فيها باسم يوسف بسرقة مقال كامل من كاتب سياسي يهودي.

0036 - مصطفى بكري باسم يوسف إخواني جبان والبرنامج يتم تمويله من الجماعة
مصطفى بكري باسم يوسف إخواني جبان والبرنامج يتم تمويله من الجماعة

مصطفى بكري يتهم باسم يوسف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين

ولكن العجيب في الأمر هو أن يتم اتهام باسم يوسف بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وهو الأمر الذي يثير العجب بحق.

وسر العجب هو مهاجمة باسم يوسف الدائمة والمستمرة للإخوان المسلمين وهم في الحكم، وحتى بعد ما حدث في 3 يوليو الماضي. حتى أن حلقة العودة كان أول 45 دقيقة منها سخرية واستهزاء بالإخوان وما فعلون بعد عزل الرئيس محمد مرسي، وكان أبرزها أغنية “بعد الثورة جالنا رئيس”.

وأضاف بكري – في برنامجه حقائق وأسرار على قناة صدى البلد – أن باسم يوسف من الناس المقتنعين أن محمد مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد، وبالتالي هو يكرر نفس وجهة نظر الإخوان .. وهذا التصريح أيضًا لا يبرر مهاجمة باسم يوسف المستمرة للرئيس محمد مرسي، ولا سخريته اللاذعة من كل خطوة يخطوها.

وطالب مصطفى بكري من الجهات الرقابية أن تقوم بمصادرة أموال البرنامج بدعوى أن منتج البرنامج ينتمي إلى الإخوان المسلمين، وأنه – المنتج عدلي القزاز – ينتمي إلى عائلة إخوانية معروفة صاحبة مدارس إخوانية مشهورة بالمقطم.

أما أكثر ما يثير السخرية فهو مطالب مصطفى بكري بمصادرة أموال البرنامج ومنع عرض البرنامج لأن برنامج البرنامج: يقوم بتطويع الإعلام والأجهزة الإعلامية لأجل أهداف سياسية.