لاس فيغاس تشهد أحداث إرهابية والبيت الأبيض يصدر بيان عاجل

لاس فيغاس تشهد أحداث إرهابية والبيت الأبيض يصدر بيان عاجل
حادث لاس فيغاس

تصدرت أحداث ولاية لاس فيغاس Las Vegas الأمريكية المشهد الآن عبر كافة القنوات الإعلامية وعبر مواقع الأخبار وشبكات التواصل الاجتماعي، خاصة مع إعلان السلطات في الولايات المتحدة الامريكية بأن أعداد الضحايا في تزايد مستمر منذ الساعات الاولى لوقوع الحادث مساء أمس الاثنين في الولاية.

وخلال هذا التقرير، يقدم لكم “مصر فايف” تغطيته الشاملة والمتجددة على مدار الساعة لكافة الأحداث الجارية على الساحة العربية والعالمية، لذلك فأنتم مع موعد مع نشرة مفصلة ووافية عن كافة أخبار حادث اليوم الذي وقع في ولاية لاس فيغاس الأمريكية.

تصريحات البيت الأبيض بشأن حادث لاس فيغاس

أكدت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تصريحات عاجلة حول ما أسماه بمذبحة لاس فيغاس والذي وقع أثناء إقامة حفل موسيقي في الولاية الامريكية، بأن ما حدث هو “عملًا من الشر الخاص” وذلك أثناء كلمة ألقاها ساكن البيت الأبيض ترامب منذ قليل عبر التليفزيون الرسمي الأمريكي.

ترامب وحادث لاس فيغاس
ترامب يتحدث عن لاس فيغاس

وأشار ترامب بأنه يشعر بالحزن الشديد والصدمة تجاه ما حدث، موضحًا بأنه يقدر جيدًا جهود الشرطة التي نجحت في القبض على منفذ هذا العمل الإرهابي خلال دقائق قليلة، بعدما تم تحديده مكان في طابق موجود بفندق قريب من موقع الحادث.

أرتفاع أعداد الضحايا في أحداث لاس فيغاس

وأكدت المتحدث باسم الشرطة الامريكية، بان اعداد وحصيلة القتلى أثر إطلاق النار الذي وقع اليوم في لاس فيغاس، قد وصل إلى ما يقارب 58 قتيلًا بالإضافة إلى أكثر من 515 جريح مشيرًا إلى كون ذلك الأحداث هو أكثر حادث إطلاق نار جماعي دموي في تاريخ الولايات المتحدة ومتخطيًا بذلك ما حدث في ملهى ليلى في العام الماضي في ولاية أورلاند والذي راح ضحيته وقتها أكثر من 49 ونفذها شخص مسلح تابع لتنظيم داعش.

وكشف المتحدث باسم الشرطة، بأن المسلح الذي قام بإطلاق النار على جمهور الحفل الموسيقي في ولاية لاس فيغاس اليوم، هو شخص يدعى ستيفن بادوك ويبلغ من العمر 64 عام، قائلًا بأن حتى هذه اللحظة لم يتم بعد معرفة أي معلومات عن الدوافع التي جعلته يقدم على هذا الأمر.

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن حادث لاس فيغاس

وفي السياق ذاته، اعلن تنظيم داعش مسئوليته عن المذبحة التي وقت اليوم في ولاية لاس فيغاس، قائلًا بأن منفذ هذا الهجوم هو شخص تابع له، ولكن مكتب التحقيقات الفيدرالي، أكد في بيان عاجل كذلك بأنه لا يرى بأن هناك أي صلة تجمع بين مطلق النار في لاس فيغاس وبين تنظيم داعش الإرهابي الدولي.

وعبر قائد شرطة كلارك، جوزيف لومباردو، لعدد من الصحف الامريكية، بأن منفذ الهجوم قد أطلق النار على نفسه فور وصول الشرطة إلى غرقته، مشيرًا إلى كونه يعتقد بأنه غير مرتبط بأي جماعة إرهابية متشددة وأن قد نفذ هذا الأمر لدوافع غير معلومة حتى هذه اللحظة.