التعليم: 25 ألف و340 طالب وطالبه تقدموا إلكترونيا للقبول بالمدارس اليابانية وحضور الاب 20 ساعة مع نجله بالمدرسة شرط أساسي للقبول

التعليم: 25 ألف و340 طالب وطالبه تقدموا إلكترونيا للقبول بالمدارس اليابانية وحضور الاب 20 ساعة مع نجله بالمدرسة شرط أساسي للقبول
المدارس المصرية اليابانية

أعلن المتحدث الرسمي  لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري ، بأن عدد الطلاب الذين قد تقدموا إلكترونياً للألتحاق للمدارس المصرية اليابانية  بلغ نحو 25 ألف و 340 طالب وطالبه.

وأشار  المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم  بأنه  من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة القبول للمدارس المصرية  الاسبوع المقبل ،  وأنه سوف يتم قبول الاعداد وفقاً للأعداد المطلوبة في كل مدرسة.

وأضاف الاستاذ أحمد خيري  بأن فكرة إنشاء المدارس اليابانية في مصر قد جاءت بعد الزيارة الاخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي  إلى اليابان في شهر فبراير 2016.

وأوضح  الاستاذ أحمد خيري بأن خطة عمل المدارس المصرية اليابانية لا يعتمد على المنهج الدراسي،  ولكن يعتمد على الانشظة والسلوكيات التي يقوم بها الطالب طوال اليوم الدراس ، فالمناهج هي ذات المناهج الدراسية في المدارس التجريبي أو مدارس اللغات.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بان من بين الانشطة التي سيمارسها الطلاب في المدارس المصرية اليابانية هي نظام “التوكاتسو” وهو عبارة عن نظام تعليمي مختلف يهتم بأنشطة وسلوكيات الطلاب،  حيث يعمل على تنمية مهارات الطلاب بعد أن أكد الخبراء بأن الطفل من سن 5 سنوات وحتى الصف الثالث الابتدائي هي أهم سنوات لتنمية مهارات الطفل.

وكشف الاستاذ أحمد خيري بأن أهم شرط للقبول بالمدارس المصرية اليابانية هو توقيع ولي الامر على إقرار لمشاركة أبنه في المدرسة لمدة 20 ساعة على مدار العام الدراسي، حتى يشعر الطالب بأن والده يسانده.