أسعار الوقود ترتفع في عدة دول خليجية والمواطن السعودي يترقب الوضع

أسعار الوقود ترتفع في عدة دول خليجية والمواطن السعودي يترقب الوضع
أسعار الوقود في الخليج

أعلنت عدة دول خليجية عن رفع أسعار الوقود خلال شهر أكتوبر المقبل، وكشفت الصحف الخليجية صباح اليوم الاثنين عن قيام كلًا من دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك قطر وعمان بزيادة أسعار البنزين والديزل خلال تعاملات شهر أكتوبر الحالي.

ونتابع معاكم في “مصر فايف” تغطية شاملة حول زيادة أسعار الوقود في بعض دول الخليج العربي وكذلك سوف نرصد لكم التقارير الإعلامية بشأن إمكانية زيادة أسعار الوقود خلال الساعات الماضية في المملكة العربية، وهل تلك الأخبار حقيقة أم شائعات؟

أسعار الوقود تتزداد في الخليج العربي  خلال شهر أكتوبر

وقالت التقارير الإعلامية، بان دولة قطر وكذلك الإمارات قد قامت برفع أسعار كل أنواع البنزين والديزل مقارنة بالشهور الماضية، في حين حاولت عمان الحفاظ على أسعار البنزين العادي عند نفس المستويات الخاصة بالشهر الماضي، ولكن قامت السلطنة بزيادة أسعار البنزين الممتاز والديزل.

أسعار الوقود
زيادة متوقعة في أسعار الوقود

وبعد الإطلاع على كافة أسعار الوقود في منطقة الخليج العربي وكذلك مقارنتها بالأشهر الماضية، نجد أن الإمارات العربية المتحدة لازالت في المركز الأول وبدون منافس، ويأتي من بعدها سلطنة عمان وثم قطر في المركز الثالث والبحرين والكويت وأخيرًا تأتي المملكة العربية السعودية.

تراقب في السعودية بشأن أسعار الوقود

وقالت المصادر الإعلامية في المملكة العربية السعودية، بأن الحكومة في الرياض قد تكون مجبرة خلال الفترة الماضية على إجراء عدة تعديلات على أسعار الوقود والطاقة خلال الشهور المقبلة، مشيرة إلى كون الحكومة السعودية تفكر في مواجهة الزيادة المتوقعة عن طريق برنامج حساب المواطن، والذي من المتوقع أن يكون قد دخل إطار وحيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي السياق ذاته أكدت أكثر من صحيفة وموقع إلكتروني، بأن الزيادة على أسعار الوقود سوف تصل إلى المملكة بكل تأكيد خاصة مع وجود اكثر من دولة خليجية قامت بتنفيذها، لكن لم يتم بعد تحديد مواعيد معينة لبدء زيادة تلك الأسعار في المملكة العربية السعودية.

ولكن نود ان نشير في “مصر فايف” إلى كون تلك الأخبار لازالت في إطار التداولات الصحيفة ولا توجد أي مصادر حكومية تحدثت بخصوص هذا الشأن، أو بخصوص إجراء أي تعديلات وتغييرات على إصلاحات جديدة في قطاع الوقود والطاقة خلال الساعات المقبلة.