التخطي إلى المحتوى
تفاصيل وظائف النيابة العامة السعودية 2017-1439 .. تعرف على موعد ورابط وخطوات وكيفية التقديم
وظائف النيابة العامة السعودية 1439

وظائف النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية 1439، حيث تم فتح باب التقديم بداية من اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر محرم وحتي يوم الخامس والعشرون من محرم، وأكدت النيابة العامة بالسعودية أن الوظائف الشاغرة المتاحة على كادر الأعضاء بمرتبة ملازم تحقيق.

ويقدم “مصر فايف” في هذا التقرير جميع التفاصيل حول التقديم لوظائف النيابة العامة وموعد التقديم، بالإضافة إلى توضيح رابط التسجيل في وظائف النيابة العامة وكيفية التسجيل وخطوات التقديم،،

وتجدر الإشارة إلى أنه أكدت مصادر أنه منذ أن تم فتح باب التسجيل في وظائف النيابة العامة برتبة محقق، توافد العديد من المواطنين للتسجيل في الوظائف من خلال الموقع الإلكتروني المخصص، ومن المقرر أن يستمر التقديم لمده 15 يوم.

وظائف النيابة العامة السعودية 2017

أكدت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، أنه سيتم تحرير وتطبيق كافة معايير الدقة من أجل ضمان الوصول إلى الأشخاص الأكفاء المتقدمين لوظائف النيابة العامة 1439، كما أعلنت أنه سيتم تنفيذ الاختبارات من جانب  المركز الوطني للقياس والتقويم، وأضافت النيابة العامة أنه سيتم إجراء مقابلة شخصية، وأكدت النيابة العامة إنه للاستفسار الاتصال على الأرقام 0118400259 / 0118400278

 

وظائف النيابة العامة السعودية
وظائف النيابة العامة السعودية

شروط تقديم لوظائف النيابة العامة السعودية 1439

أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، عن تسعة شروط يجب توافرها في الراغب في التقديم وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم لوظائف النيابة العامة سعودي الجنسية .
  • كما يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • أن يكون متمتعاً بالأهلية اللازمة .
  • ويجب على المتقدم لوظائف النيابة العامة أن يكون حاصلاً على شهادة إحدى كليات الشريعة بالمملكة، أو شهادة أخرى معادلة لها.
  • كما يشترط أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بتقدير عام لا يقل عن جيد.
  • أن يكون لائقاً صحياً للخدمة .
  • واشترطت أنه يجب على المتقدم لوظائف النيابة العامة ألا يكون قد حكم عليه بحد أو تعزير أو جرم مخل بالشرف والأمانة أو صدر في حقه قرار تأديبي بالفصل من وظيفة عامة ولو كان قد رد إليه اعتباره.
  • أن يجتاز بنجاح الاختبار الذي يعقد لأجل التعيين.
  • ألا يكون سبق أن أجرى مقابلة شخصية على وظائف كادر الأعضاء.

موعد التقديم لوظائف النيابة العامة السعودية

أكدت النيابة العامة للملكة العربية السعودية، أن باب التسجيل في وظائف النيابة العامة 1439 على كادر الأعضاء بمرتبة ملازم تحقيق خلال الفترة من اليوم الإثنين الموافق 11 محرم 1439هـ حتى 25 محرم 1439هـ، مشيرة إلى أن فتح باب التسجيل في المركز الوطني للقياس والتقويم سوف يبدأ من يوم الأربعاء 5 صفر 1439هـ.

رابط التسجيل لوظائف النيابة العامة السعودية 1439-2017

يمكن لجميع الراغبين في التقديم إلى وظائف النيابة العامة إلى مراعاة الآلية التالية:

  • التسجيل باستمارة التقديم على موقع النيابة العامة الإلكتروني.
  • المركز الوطني للقياس والتقويم ( من هنا)
المركز الوطني للقياس والتقويم
المركز الوطني للقياس والتقويم

كيفية التقديم والتسجيل لوظائف النيابة العامة على موقع قياس

أكدت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية أنه يتوجب على الراغبين في التقديم لوظائف النيابة العامة 1439، بإتباع ثلاث خطوات ، هي :

1 ـ فتح الملف .
2 ـ التسجيل في الاختبار .
3 ـ تسديد المقابل المالي.

وسيتم عرض كيفية التسجيل في كل خطوة من هذه الخطوات السابقة في السطور التالية :

موقع التسجيل لوظائف النيابة العامة السعودية
موقع التسجيل لوظائف النيابة العامة السعودية

أولا فتح الملف للتسجيل في وظائف النيابة العامة

هذه الخطوة الأولي التي يقوك بها الراغب في التقدم لوظائف النيابة العامة في اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس)، عن طريق تسجيل بياناتك الشخصية،الاسم، رقم السجل المدني، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف الثابت والجوال، البريد الإلكتروني (إن وجد)،

ثم يقوم المتقدم بإنشاء ملف على موقع المركز على الإنترنت، كما أنه المقرر عقب الانتهاء والتأكد من صحة البيانات التي كتبها الشخص المتقدم، سيتم منح المتقدم رقم مشترك، ليقوم من خلاله بمتابعة جميع الخطوات التسجيل .

التسجيل في الاختبار

هذه الخطوة الثانية التي يبدأ المتقدم في وظائف النيابة العامة بها عقب انتهاءه من تسجيل الملف والحصول على الرقم المشترك، من أجل تحديد موعد الاختبارات المطروحة، ويمكن أن يتم الحجز من خلال الموقع أو من خلال الهاتف الموحد الخاص بالتسجيل ( 920001170).

وأضافت النيابة العامة، أنه في حال عدم وجود مواقع شاغرة في اليوم الذي قام المتقدم بتحدده سيتم طلب منه اختيار موعد أخر، وعند الانتهاء من الحجز سيتم نقل المتقدم للخطوة الثالثة وهي توجيهك لتسديد المقابل المالي المطلوب منك.

تسديد المقابل المالي

أكدت النيابة العامة، أنه يتم تسديد المقابل المالي الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم لدخول الاختبار ( 200 ريال ) ، علماً بأن تسديد الرسوم شرط أساسي لدخول الاختبار، كما سوف يتلقى المتقدم رسالة على بريده الإلكتروني تتضمن معلومات مهمة للمتقدم وتفيد باستلام طلبه.

قد يهمك أيضا

التعليقات