الإسماعيلية الجديدة.. حلم آخر يتحقق على أرض الواقع وتنتظر 12 ألف ساكن خلال أيام

الإسماعيلية الجديدة.. حلم آخر يتحقق على أرض الواقع وتنتظر 12 ألف ساكن خلال أيام
مدينة الاسماعيلية الجديدة

لا يكاد يمر يوماً في مصر  منذ  تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلا ويتم الإعلان عن الانتهاء  من تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة، وخلال شهر أكتوبر الجاري ستقوم وزارة الإسكان بالإعلان عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية  بمدينة الإسماعيلية الجديدة والتي تقع شرق قناة السويس والتي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

حيث تمكنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إنشاء وتشطيب نحو 12 ألف وحدة سكنية  بمدينة الإسماعيلية التي الجديدة والتي تم إنشاؤها على الشاطئ الشرقي لقناة السويس في المنطقة التي تواجه مدينة الإسماعيلية بالكيلو 72 جنوب الطريق الأوسط وحتى جبل مريم.

وتشتمل مدينة الإسماعيلية الجديدة على مركز طبي ومبنى جديد لمحافظة الإسماعيلية ومديرية أمن جديدة ومركز إسعاف، كما سوف يتخللها بحيرات وشواطئ مفتوحة ومراكز رياضية ومساجد وعدد من المولات التجارية ومراكز اتصال وبريد.

كما ستتضمن مدينة الإسماعيلية الجديدة على وحدات سكنية تناسب جميع فئات الدخل سواء لمحدودي الدخل بمساحات 90 متر، ولمتوسطي الدخل بمساحات تتراوح من 120متر وحتى 140 متر مربع.

كما روعي في  تنفيذ مدينة الإسماعيلية الجديدة  زيادة عدد المساحات الخضراء، حيث تصل جملتها إلى نحو 458 فدن بنسبة 17.5% من إجمالي المساحة المخصصة للمشروع السكني بالمدينة.

مواعيد الحجز و تسليم الوحدات :-

قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  والتي تقوم بتنفيذ  مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة أن المرحلة الأولي من المشروع قد انتهت وأنه خلال الشهر الجاري سيتم تسليمها، يعقب ذلك الإعلان عن شروط التقدم لحجز الواحدت السكنية من قبل المواطنين في شهر نوفمبر المقبل، والتسليم سيكون في شهر ديسمبر المقبل .

وأكد اللواء كامل الوزير بأن مرحلة  تشطيب الوحدات السكنية بالمشروع قد انتهت، وأنه يتم حالياً عمل إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي الخاصة بالمشروع وقبل تسليم الوحدات السكنية.