التخطي إلى المحتوى
بعد فارس عابدي.. مختار علي وجه جديد ينضم لمنتخب السعودية لكرة القدم
فارس عابدي

أصبح من المؤكد أن يشارك اللاعب فارس عابدي، صاحب الـ18 عام في مباراته الرسمية الأولى رفقة منتخب الأخضر السعودي وذلك بعدما أعلن المدير الفني الجديد لمنتخب السعودية، السيد إدغاردو باوزا، قائمة الفريق والتي شملت اسم المفاجأة فارس عابدي والذي لعب من قبل لمنتخب أمريكا للفئات السنية الصغيرة.

وخلال السطور التالية، ستكونوا على موعد مع “مصر فايف” وتقرير شامل ووافي عن اللاعب السعودي الأصل، الأمريكي الجنسية، فارس عابدي، والذي بات من المتوقع أن تتم رؤيته وهو يرتدى قميص منتخب بلاده خلال المباريات الودية المقبلة في إطار استعداداتها الأخضر لمونديال روسيا 2018.

فارس عابدي يرفض أولاد العم سام ويمثل المنتخب السعودي

فارس عابدي، هو لاعب من أصول سعودية، يعيش في الولايات المتحدة ويلعب لصفوف نادي آي إم جي الأمريكي وبالتحديد في صفوف الأكاديمية التابعة لهذا الكيان الرياضي، أنضمام عابدي إلى المنتخب السعودي قد جاء بأوامر من المدرب الأرجنتيني لمنتخب السعودية والذي يرغب في ضم أكثر من لاعب يحمل جنسيات مزدوجة إلى صفوف المنتخب قبل أن ينضموا إلى منتخب آخر.

فارس عابدي
فارس عابدي لاعب منتخب السعودية الجديد

اللاعب الذي ولد في عام 1999 وبالتحديد في مدينة ظهران السعودية ولكنه يعيش رفقه والده السعودي وشقيقه ووالدته في الولايات المتحدة، ويعد فارس عابدي يعد أحد أهم المواهب في الاكاديميات الأمريكية وسبق له أن تم إستدعاءه لتمثيل منتخب الولايات المتحدة في الفئات السنية الصغيرة، ويذكر بأن اللاعب قد تمكن من تسجيل 9 أهداف خلال 9 مباريات شاركها فيها رفقة فريقه في هذا الموسم.

فارس عابدي يمثل السعودية في لقاءات غانا وجامايكا

كشفت المصادر الإعلامية المقربة من بعثة المنتخب السعودي والذي يعسكر في الرياض خلال الفترة الحالية من أجل المشاركة في عدة مباريات ودية استعدادًا لمونديال روسيا 2018، بأن اللاعب الشاب سوف يشارك مع منتخب السعودية في مباريات غانا وجامايكا الودية المقبلة خلال هذا الشهر.

ويذكر ان قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تعطي الحق للاعب في تمثيل منتخب آخر في حالة ما إذا كان لم يشارك رفقة المنتخب الأول في أي بلد آخر، وهو الحالة التي تمثل اللاعب فارس عابدي حيث أنه لعب فقط لمنتخبات الشباب والناشئين في الولايات المتحدة.

فارس عابدي: أنضمامي للأخضر حلم وتحقق

وفي اول تصريح رسمي له فور إعلان اسمه ضمن قائمة المنتخب السعودي، قال فارس عابدي، بأنه يشعر بفخر كبير لكونه سوف يمثل منتخب بلاده السعودية لأول مرة في مشواره مع كرة القدم، مشيرًا إلى كون يأمل في أن يظهر بشكل جيد من أجل الاستمرار ضمن صفوف المنتخب وخيارات الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني باروزا والذي كان له الفضل في استدعاء اللاعب لتمثيل منتخب الأخضر.

وبعد ساعات قليلة من انضمام فارس عابدي إلى تشكيلة باروزا، أعلنت المصادر الإعلامية في المملكة عن ضم اللاعب لاعب تشيلسي، صاحب الأصول الصومالية، مختار علي، إلى صفوف منتخب السعودية وذلك بعد ترشيحات من لجنة استقطاب المواهب الكروية في المملكة.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية السعودية، بأن هناك أندية في الدوري السعودي للمحترفين، بدأت تفكر في إجراء مفاوضات رفقة الثنائي مختار علي وكذلك فارس عابدي من أجل ضمهم إلى صفوف تلك الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.