ترشيح هيا العواد لمنصب وزيرة التعليم في المملكة بين الحقيقة والشائعات

ترشيح هيا العواد لمنصب وزيرة التعليم في المملكة بين الحقيقة والشائعات
هيا العواد المرشحة لمنصب وزيرة التعليم

تقترب الدكتورة هيا العواد من أن تكون أول سيدة تتولى منصب وزير في المملكة العربية السعودية، وذلك ظهرت أنباء قوية عبر عدة مواقع إلكترونية وكذلك صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية عن وجود إحتمالات قوية لتعيين الدكتورة هيا العواد في منصب وزير التعليم في الحكومة السعودية خلفًا للدكتور أحمد العيسى والذي أثار جدل واسع مؤخرًا بتصريحاته عن الكاتب قينان الغامدي.

وخلال هذا التقرير، سوف نلقى الضوء في مصر فايف على شخصية المرشحة لمنصب الوزيرة، الدكتور هيا العواد، بالإضافة إلى نخبة مميزة من الأخبار حول حقيقة تلك الشائعات وهل بالفعل أقتربت العواد من أن تكون أول سيدة تتقلد منصب رفيع كهذا في الرياض.

هيا العواد.. هل ستكون وزيرة التعليم القادمة؟

وقالت تلك المصادر بأن العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” قد يتخذ قرارًا تاريخيًا خلال الساعات المقبلة، يجعل من الدكتور هيا العواد وزيرة للتعليم السعودي، ولكن ذلك لن يكون هو الأمر الأكثر أهمية مقارنة بكونها أول وزيرة في تاريخ البلاد.

هيا العواد
هيا العواد تقترب من منصب وزيرة التعليم

وأشارت التقارير الإعلامية، بأن الدكتورة هيا العواد وهي تشغل في الوقت الحالي منصب وكيل وزارة التعليم، أصبحت مقربة وبشدة من دخول تاريخ المملكة العربية السعودية من أواسع الأبواب، خاصة في ظل اهتمام القيادة العليا في الرياض حاليًا بحقوق المرأة وإعطاء دور أكبر للسيدات في المجمتع وظهر هذا واضحًا مع صدور المرسوم الملكي بإعطاء الحق للمرأة السعودية في قيادة السيارة بعد سنوات طويلة من المنع.

تعيين هيا العواد بين الحقيقة والشائعات

ونود أن نؤكد في “مصر فايف” بأن كافة تلك الأخبار لازالت حتى هذه اللحظة تصريحات إعلامية ولم يتم صدور أي قرار رسمي من قبل الحكومة السعودية أو الديوان الملكي في الرياض بخصوص هذا الأمر وفي حالة حدوث ذلك سنكون أول من يمدكم بالأخبار الجديدة والحصرية.

ويذكر أن الحساب الرسمية للدكتورة هيا العواد على مواقع التواصل الاجتماعي لم يلمح إلى أي شيء يخص هذا الأمر حتى هذه اللحظة، وتشير أخر تغريدة قامت بها العواد وكانت تنقل خلالها من بعض الأخبار الخاصة بالوزارة وبالتحديد بإدارة التعليم في جازان.