من وزارة الصحة للمواطنين.. لا تستعمل عطر ريلاكس العطر به سم قاتل

من وزارة الصحة للمواطنين.. لا تستعمل عطر ريلاكس العطر به سم قاتل
عطر ريلاكس

انتشرت في الفترة الأخيرة في مصر  أخبار  كثيرة عن دخول عطر ” ريلاكس ” إلى الأسواق المصرية قادم من دولة الجزائر، يسبب الوفاة بعد استعماله بثلاثة أيام، وحذرت وزارة التموين من استعمال هذا العطر وشنت حملات مكثفة على محلات العطور والصيدليات لمصادرته خوفاً على الصحة العامة للمواطنين .

خطاب من الرقابة المركزية إلى وزارة التموين

أرسلت  الرقابة المركزية للمعاملات التجارية برئاسة المهندس أسامة محمود مخيمر خطاباً الى وزارة التموين،  بوجود عطر ريلاكس داخل الدولة المصرية في محافظة المنيا، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للبحث عن هذا المنتج وإرسال عينات منه لمعامل الوزارة للتحليل واعتبار هذا الأمر هام وعاجل .

وزارة الصحة للمواطنين عطر ” ريلاكس” به سم قاتل

حذرت وزارة الصحة من استعمال عطر ريلاكس، وأكدت على المواطنين من يجد هذا العطر إبلاغ  الجهات المختصة بوزارة الصحة، وأكدت التحاليل خطر استعمال ” ريلاكس ” على الصحة، وأضاف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، انه فور علمنا بالشائعة تحركنا على الفور مؤكداً أن هناك حملات كبيرة من وزارة الصحة على الصيدليات ولم يتم العثور على أي عبوة حتى الآن .

محلات العطور متوقفة عن البيع

فور انتشار هذه الشائعة في السوق المصري توقفت حركة البيع والشراء في محلات العطور، مما أدي إلى امتناع المواطنين عن شراء العطور وأيضا تركيب العطور بجميع أنواعها، نتج عن ذلك  سخط وغضب أصحاب المحلات .