عادات مفيدة جدا يجب ان تفعلها يوميا

عادات مفيدة جدا يجب ان تفعلها يوميا

جعل الله الانسان يحتاج دائما الى تطوير نفسه حتى يستطيع ان يبقى سعيد ولا يشعر بالملل والامر نفسه ينطبق على جميع اجهزة الجسم وايضا العقل حيث ان العقل يحتاج دائما الى ان يعمل وليس العمل هو الوظيفة ولكن العمل هو التفكير وايضا الجسم يحتاج الى ان يتحرك بشكل يومى لكى يحظئ الانسان بصحة جيده حيث ان الكسل وعدم الحركة سيؤدى فى النهاية الى مرض الجسم البشرى .

ولذلك نعرض لكم اليوم بعض العادات التى ينصح العلماء بعملها بشكل يومى حتى يحظئ الانسان بصحة جيدة . صحة جيده

تنمية مهارات العقل

هذا الامر مهم جدا لاى انسان لا يريد ان يصاب بمرض النسيان فى سن الشيخوخة وايضا لكى يعيش طوال عمره بعقل يستطيع التحليل وتركيب الامور بسهولة وهذا الامر هو هو تنمية مهارات العقل والمقصود هنا هو ليس الحسابات والارقام التى يتم حسابها فى المصالح الحكومية ولكن المقصود حل المشاكل الرياضية الصعبة او حل الفوازير المنطقية او حل اختبارات  .

التأمل فى خلق الله وقراءة القران بشكل يومى

هذا الجزء خاص بتنمية الروح حيث ان الانسان يحتاج بشكل يومى لفترة – ساعة مثلا – يتصل فيها بالله فقط حيث يقرا القران ويتأمل فى خلق الله ويتوب عن الذنوب التى فعلها فى يومه وهذه الساعة ستكون لها دور كبير جدا فى عمل سلام نفسى للانسان .

تعمل مهارة جديدة

بالطبع لا يستطيع الانسان تعلم مهارة جديده يوميا ولكن يمكنه معرفة معلومة جديده يوميا تتصل بمهاره ما وبالطبع ينصح العلماء بان تكون هذه المهاره بعيده تماما عن مجال العمل لا الغرض من ذلك فقط هو الابتعاد عن ضغط العمل وتعلم شي اخر يفيدك فى المجالات الاخرى.

التحدث الى من تحب

هذا الامر هام جدا لان الغرض منه تفريغ الطاقة السلبية وذلك عن طريق اخراج كل الشحن الزائد الناتج عن العمل والمشاكل اليومية وذلك عن طريق التحدث عن مشاكلك مع من تحب .

ممارسة رياضة

يوصى كل الاطباء فى العالم بضرورة ممارسة الرياضة بشكل دورى وذلك لما فيها من فوائد كبيره جدا لجميع اعضاء الجسم ويوصى ايضا الاطباء الاشخاص الذى ليس لديهم وقت بممارسة رياضة لمدة 30 دقيقة يوميا فقط وهذه الرياضة لا تكلفهم الذهاب الى اى مكان سوى المشى السريع لمدة 30 دقيقة لان هذه الرياضة الخفيفه ستحمى الجسم من الكثير من الامراض مثل السمنة وتصلب الشرايين .