هيئة الزكاة توضح أهم بنود ضريبة القيمة المضافة..وتشمل تذاكر الطيران والعقارات التجارية

هيئة الزكاة توضح أهم بنود ضريبة القيمة المضافة..وتشمل تذاكر الطيران والعقارات التجارية
هيئة الزكاة والدخل تقرر إضافة ضريبة القيمة المضافة على تذاكر الطيران

الرياض – محمد على : أعلنت هيئة الزكاة والدخل بأن تذاكر الطيران الداخلية سوف تخضع لضريبة القيمة المضافة والتي تم إقرارها في وقت سابق من هذا الشهر، وكشفت المصادر بأن قيمة الضربية الخاصة بالقيمة المضافة على تذاكر الطيران سوف تصل إلى قرابة الـ5% من ثمن التذكرة.

وأشارت المصادر الإعلامية بأن ضريبة القيمة المضافة سوف تشمل تذاكر الطيران الداخلية فقط، في حين سوف يتم إعفاء تذاكر الطيران الخارجية منها، وفي الوقت ذاته أكدت التقارير بأن ضريبة القيمة المضافة سوف تشمل كذلك العقارات المخصصة للأفراد في الأغراض التجارية في حين سوف تبقى المنازل والعقارات السكانية بعيدة عن تنفيذ تلك الضريبة.

ضريبة القيمة المضافة
المملكة تقرر إضافة ضريبة القيمة المضافة على تذاكر الطيران بدءًا من 2018

ونقلت المصادر الإعلامية تلك الأخبار عن ورشة العمل التي تم عقدها خلال يوم الامس من قبل هيئة الزكاة والدخل بهدف شرح مفهوم ضريبة القيمة المضافة ومتي سوف يبدأ تنفيذها وما هي الآليات التي سوف تعتمد عليها السلطات السعودية في تحصيل تلك الضريبة المتوقع بداية تنفيذها بشكل جدي مع مطلع عام 2018.

وفي سياق منفصل، أشارت هيئة الزكاة والدخل، بأنها قد أخبرت الشركات التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال بان الإقرار الضريبي لها سوف يتم إرساله بشكل شهري،  في حين على الشركات التي توريداتها أقل من هذا المبلغ، إرسال القرار الضريبي إلى هيئة الزكاة والدخل مرة كل ثلاث شهور.