الخميس الحزين في مصر.. قرارات صادمة وارتفاعات في الأسعار ورفع للدعم

الخميس الحزين في مصر.. قرارات صادمة وارتفاعات في الأسعار ورفع للدعم
الخميس الحزين

قرارات صادمة يستقبلها المواطن المصري دائمًا يوم الخميس، من زيادات في أسعار السولار والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة كبديل لقانون الضريبة العامة على المبيعات، مما أدي إلى زيادة كبيرة في أسعار السلع الاستهلاكية والمعمرة.

أضف إلى ذلك تحرير سعر الصرف وتعويم الجنية وتجاوز الدولار 17 جنيه، مما أدي إلى ارتفاع أسعار السلع المستوردة من الخارج، علاوة على الزيادات السابقة  زيادة سعر  تذكرتي المترو وهيئة النقل العام .

زيادة كروت الشحن يوم الخميس

بجانب الزيادات السابقة، زيادة جديدة في أسعار كروت الشحن، من خلال تخفيض الرصيد الفعلي للكارت بنسبة تتجاوز 30 %، مما أدي إلى سخط الكثير من أفراد المجتمع، مما خلق شعور لدى المواطنين بأن الحكومة تعاقبهم دائما بارتفاعات في الأسعار وخفض الدعم دائما ليلة الخميس.

الرئيس يسابق الزمن والحكومة تسبح ضد التيار

دائما الحكومة المصرية تبحث عن القرارات السهلة، من فرض الضرائب على أفراد المجتمع وزيادة الأسعار، وخفض الدعم عن المواد البترولية، للعمل على سد عجز الموازنة ولا تبحث عن قرارات واجراءات لرفع المعاناة عن المواطنين، دائما الحكومة تسبح عكس التيار، في ظل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على أمن وسلامة واستقرار الوطن وتوجيهاته الدائمة للحكومة برفع المعاناة عن كاهل المواطنين ولكن الحكومة في وادي والشعب في وادي آخر .