قطر تعلن سحب الجنسية من شيخ قبيلة شمل الهواجر

قطر تعلن سحب الجنسية من شيخ قبيلة شمل الهواجر
تميم بن حمد يسحب جنسية قبيلة شمل الهواجر

الدوحة – محمد علي : بعد أيام قليلة من سحب الجنسية من قبيلة آل مرة، قطر تسحب جنسية قبيلة شمل الهواجر ، وذلك بعدما كشفت عن ذلك قنوات إعلامية معارضة للنظام القطري، وأكدت خلال تصريحاتها بأن النظام القطري قد اتخذ قرارًا عاجل بسحب جنسية شيخ قبيلة شمل الهواجر، شافي ناصر حمود، بالإضافة إلى مجموعة من عائلته والتي تعد واحدة من كبرى القبائل في دولة قطر.

وذكرت المصادر الإعلامية بأن النظام القطري قد قام بسحب جنسية شيخ قبيلة شمل الهواجر بالإضافة إلى مصادرة كافة أملاكه وأملاكه العائلة بالكامل، وذلك بعدما رفضت قبيلة شمل الهواجر للخلافات الدائرة بين الدول العربية والخليجية من جهة وبين قطر من جهة أخرى على قول قنوات معارضة.

تميم بن حمد
تميم بن حمد أمير دولة قطر

وفي السياق ذاته، أكد سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي، بأنه سوف يكشف خلال الساعات القليلة المقبلة عن عدة تفاصيل تخص سحب جنسية شيخ شمل الهواجر من قبل نظام الأمير تميم بن حمد، وكتب معلقًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ” شيوخ أكبر قبيلتيْن في قطر على الإطلاق تمّ سحب جنسياتهم”.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي قد شهد سحب الجنسية القطرية من شيخ قبيلة آل مرة بالإضافة إلى أكثر من 50 شخصية في القبيلة وهو الامر الذي أدى إلى موجة من الغضب بين أفراد القبيلة التي تعد كبرى القبائل العربية في الدوحة.