التخطي إلى المحتوى
حالة استياء بين المصريين بسبب رفع أسعار كروت الشحن ودعوات لمقاطعة شركات الإتصالات.. أسعار كروت الشحن بعد الزيادة
زيادة اسعار كروت الشحن تثير استياء ودعوات لمقاطعة شركات الاتصال

أثار نبأ قرار رفع أسعار كروت الشحن الخاصة بالإتصال عبر الهواتف المحمولة في مصر، بشكل مفاجئ وبنسبة 10% ، حالة من الإستياء العام في الأوساط المصرية، وفقا لتقارير إعلامية مصرية، حيث أبلغت شركة ” اتصالات مصر” جميع عملائها من خلال إرسال رسائل نصية  بأن أسعار كروت الشحن، أو الشحن على الهواء ارتفعت بنسبة 10%.

ووفقا للزيادة على أسعار كروت الشحن فإن فئة 10 جنيهات، أصبح 11 جنيها، ولكن سيكون هناك رصيد إضافي مقداره 3% ، وبالتالي سيعطى المستخدم رصيد شحن بقيمة 10.30 جنيها.

وباشرت شركة “فودافون” بإرسال رسائل نصية لعملائها تبلغهم فيها بتخفيض سعر ورصيد جميع فئات الشحن، واشارت شركة فودافون إلى أن كرت الشحن “فئة 10″ سوف يتم تخفيضها إلى 10 جنيهات، على أن يعطى رصيد بقيمة 7 جنيه شاملا خصم قيمة الضرائب ومصاريف التشغيل.

القرار المفاجئ برفع أسعار كروت الشحن للهواتف المحمولة جاء مع إعلان وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، إطلاق خدمات الجيل الرابع ” وي we” رسميا يوم امس الخميس.

وبذات السياق أكد مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، وفقا لما نقلت عنه صحيفة ” اليوم السابع”، بان أسعار كروت الشحن المفوع قيمتها سلفا ستلحقها زيادة بنسبة 36% ابتداء من اليوم  الجمعة 29-9-2017 في جميع شركات الإتصالات الأربعة “فودافون” و”موبينيل” و”اتصالات” بالإضافة إلى “we” الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات، ووفقا لنفس المصدر فإنه لن يتم زيادة قيمة كروت الشحن، وإنما سيتم تخفيض قيمة المكالمات التي يقدمها.

استياء وغضب في أوساط المجتمع المصري

كان للقرار المفاجئ برفع أسعار كروت الشحن الخاصة بالهواتف المحمولة ، صدى واسعا في المجتمع المصري وأثار جدلا كبيرا، من خلال التفاعل معه عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لدرجة ان وسما بعنوان  “#كروت_الشحن”  تصدر قائمة الوسوم الاكثر تفاعلا في مصر خلال الساعات القليلة الماضية.

وانتشرت التغريدات والتدوينات المعبرة عن الإستياء العام من رفع أسعار كروت الشحن، فمنهم من تفاعل بإضافة تعليقات وصور ساخرة، والبعض الآخر غرّد معارضا للقرار، والجميع يؤكد على ان رفع أسعار كروت الشحن أو تخفيض قيمتها لا يخدم مصلحة المستخدم، وانتشرت دعوات من طيف واسع من المغردين إلى مقاطعة شركات الإتصالات التي تنوي رفع أسعار كروت الشحن من قبيل الضغط عليها وثنيها عن تنفيذ هذا القرار والرجوع عنه.

أسعار كروت الشحن بعد الزيادة 

أسعار كروت الشحن بعد الزيادة
أسعار كروت الشحن بعد الزيادة

أصبحت أسعار كروت الشحن بعد زيادة الأسعار  الشكل التالي:

سعر كارت الشحنالرصيد المعطى للمستخدم
10 جنيه7 جنيه
15 جنيه10.5 جنيه
25 جنيه17.5 جنيه
50 جنيه35 جنيه
100 جنيه70 جنيه

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.