مصر فايف

حادث مومباي يتصدر المشهد في الصحف العالمية والعربية

حادث مومباي يتصدر عناوين الأخبار في الهند والعالم

بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة الهندية عن وقوع حادث التدافع من فوق كوبرى علوي في مدينة مومباي الهندية، بدأ عنوان “حادث مومباي” في السيطرة على عناوين الصحف العالمية والعربية، مع توقعات بوجود عدد من الضحايا والخسائر البشرية والمالية ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم بعد الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المسئولة والمختصة في الهند.

التوقعات الأولية والغير رسمية عن أعداد الضحايا تشير إلى كون 21 شخص على الأقل قد لقوا مصرعهم، في حين تعرض 20 أخرون لإصابات قوية أثر التدافع الذي حدث على جسر وكوبري للمشاه في محطة قطار في مدينة مومباي في أوقات الذروة الصباحية.

قد يهمك أيضًا: 
قوات الأمن السعودية تنجح في ضبط كميات كبيرة من مخدرات الزناكس

رئيس وزراء الهند يتحدث عن حادث مومباي

وأعرب رئيس الوزراء الهندي صباح اليوم الجمعة “ناريندرا مودي” عن خالص التعازي لآسر الضحايا قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر “نصلي من أجل المصابين الذين وقعوا جراء الحادث”، وتعهد ناريندرا بأن يتم ملاحقة المتسببين في هذا الحادث.

وحسبما قالت شبكة إيه بي سي الأمريكية فإن السلطات الهندية قد طلبت من المواطنين بالتبرع بالدم للمصابين، في الوقت الذي أكد فيه وزير السكك الحديدية في الحكومة الهندية “بيوش جويال” بأن بلاده بدأت في التحقيقات حول هذا الحادث وسوف تعلن نتائج التحقيقات في أقرب وقت ممكن.