موعد صرف العلاوة السنوية يثير جدل في وزارتي الصحة والتعليم

موعد صرف العلاوة السنوية يثير جدل في وزارتي الصحة والتعليم
موعد وتوقيت صرف العلاوة السنوية في السعودية

الرياض – محمد علي : بعدما كان من المقرر أن يتم صرف العلاوة السنوية للموظفين في عدة وزارات داخل المملكة العربية السعودية بالتزامن مع صرف راتب شهر محرم برج الميزان والذي صدر خلال الساعات الماضية، أعلنت وزارة الصحة بأنها قد علقت صرف العلاوة السنوية لمنسوبيها خلال هذا الشهر دون أن تحدد موعدًا جديدًا لصرف تلك العلاوة للعاملين داخل الوزارة.

ويذكر أن وزارة الصحة في المملكة قد أعلنت في وقت سابق، عن كونها قد تصرف العلاوة السنوية للعاملين بها مع رواتب شهر محرم، ولكن هذا لم يحدث على الرغم من كون الرواتب قد تم صرفها بالفعل ولكن التوقعات الصحفية تشير إلى كون الموعد النهائي لصرف مستحقات العلاوة السنوية سيكون بالتزامن من راتب شهر صفر المقبل.

قد يهمك :
قرار من الملك سلمان بإعداد قانون ونظام لمكافحة التحرش

وزارة الصحة
وزارة الصحة تؤجل صرف العلاوة السنوية

وأشارت مصادر إعلامية بأن وزارة التعليم في المملكة السعودية قد سارت على نفس هذا النهج الذي اتبعته وزارة الصحة بل ربما الوضع كان أكثر غموضًا، حيث لازالت مسيرات رواتب العاملين والموظفين في وزارة التعليم معلقة حتى هذه اللحظة، ولم يتم بعد الإعلان عن ضم العلاوة السنوية لهم ضمن رواتب شهر محرم أم أنه سوف يتم تأجليها كما حدث في وزارة الصحة.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أكدت في وقت سابق عن استحقاق الموظفين لصرف علاوات سنوية بدءًا من يوم 1-1-1439هـ وذلك لكافة العاملين في على بند الأجور وشاغلي وظائف أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي التابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

وحتى هذه اللحظة لم يتم بعد الإعلان عن الموعد الذي من المتوقع أن يتم فيه صرف تلك العلاوات المستحقة للموظفين في تلك الوزارات ولكن التوقعات تشير إلى كون الشهر القادم قد يشهد انفراجة في تلك الأزمة وأن تنتهي الوزارات من كافة الأعمال الخاصة بصرف العلاوة السنوية للمنسوبين.