التخطي إلى المحتوى
خادم الحرمين الشريفين يكرم الشهيد العلاقي ويأمر بترقيته إلى رتبة عقيد
الشهيد العلاقي ووالده

الرياض – محمد علي : أكدت مصادر من داخل الديوان الملكي بأن الملك سلمان بن عبد العزيز قد أمر بترقية الرائد الشهيد طارق عبد اللطيف العلاقي الذي أستشهد في الأسبوع في مدينة العوامية وذلك بعدما تمت مداهمة أحد أوكار الإرهاربين في تلك المنطقة.

وبالإضافة إلى تلك الترقية فقد أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بأن يتم منح الشهيد العلاقي وسام ونوط الشرف من الدرجة الثالثة تقديرًا من القيادة السعودية لجهوده في محاربة الإرهاب والقصاء على البؤر الإجرامية وتضحيته بنفسه ودمه من أجل الوطن.

وفي الوقت نفسه، تحدث والد الشهيد الشيخ عبد اللطيف العلاقي ليؤكد على جزيل شكره للقيادة السعودية على اهتمامها الشديد بعائلة الشهيد وذلك منذ الساعات الأولى لحدوث الواقعة بالإضافة إلى الجهود التي قام بها أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبد العزيز، والذي قاد الجموع في صلاة الجنازة.

وقال الشيخ عبد اللطيف العلاقي خلال حديثه مع وسائل إعلام سعودية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بعد تكريم الملك سلمان للشهيد الرائد

تلك البلاد هي أرض الحرمين الشريفين، ومهبط الوحي على الرسول الكريم، وفي سبيل أمنه وأستقراره لابد أن نبذل الدماء، في رخيصة فداءًا له.

والجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية قد أعلن في وقت سابق عن استشهاد الرائد طارق عبد اللطيف العلاقي وذلك أثناء قيام دورية أمنية بتنفيذ مهامها من أجل حفظ الأمن في حي المسورة بمحافظة القطيف، لتتعرض الدورية لمقذوفة متفجرة وعبوات ناسفة لينتج عنها استشهاد واحد من أفضل رجال الأمن في المملكة العربية السعودية الرائد طارق العلاقي بالإضافة إلى إصابة بعض من رجال الأمن في الحادثة.

قد يهمك أيضا

التعليقات