التخطي إلى المحتوى
دار الإفتاء المصرية تعلن يومي تاسوعاء وعاشوراء

كشفت دار الأفتاء المصرية، في بيان رسمي لها، عن موعد يوم عاشوراء للعام الهجري الجديد 1439 -2017 ، حيث يحرص الملايين على الصوم في هذا اليوم العظيم، للاحتفال بنجاة سيدنا موسي عليه السلام من فرعون وغرقه في النهر.

حيث أكدت دار الأفتاء المصرية، أن يوم عاشوراء سيوافق يوم الأحد القادم الموافق الأول من شهر أكتوبر القادم 2017، كما أكدت أن موعد يوم تاسوعاء سيوافق يوم السبت القادم الموافق 30 من شهر سبتمبر الجاري.

اقرا أيضا:

فضل صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء

روي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟» قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ. أخرجه البخاري في “صحيحه”.

الرسول صلى الله عليه وسلم «َصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» أخرجه مسلم في “صحيحه”.

في ما روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (قدم النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى – عند مسلم شكراً – فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه).

قد يهمك أيضا

التعليقات