التخطي إلى المحتوى
أسعار كروت الشحن الجديدة 2017 حسب تصريحات القومي للاتصالات بعد الزيادة الأخيرة.. حيل للتغلب على قرار الزيادة
كروت الشحن، أسعار كروت الشحن الجديدة، زيادة أسعار كروت الشحن،شركات المحمول

صرح مصدر مسئول بالجهاز القومي للاتصات لاحدى المواقع الاخبارية عن زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 36%، على أن يتم العمل بالأسعار الجديدة لكروت الشحن في منافذ البيع والسوق المصري بداية من يوم غد الموافق الجمعة 29 سبتمبر، حيث سيتم رفع أسعار كروت الشحن للشركات الأربعة “فودافون، أورنج، اتصالات، We”.

الأسعار الجديدة لجميع فئات كروت الشحن

وأوضح المصدر أن هذا ليس معناه زيادة سعر كروت الشحن، ولكن سيتم خفض قيمة المكالمات التى يقدمها، فمثلا كارت 10 جنيه سيباع بـ10 جنيهات ويعطى رصيد 7 جنيهات، وكارت 100 جنيه سيباع بـ 100 جنيه ويعطى رصيد 70 جنيه.

  • سعر كارت فئة 5 جنيهات بـ 5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 3.5 جنيهات.
  •  سعر كارت فئة 10 جنيهات بـ 10 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 7 جنيهات.
  •  سعر كارت فئة 15 جنيهًا بـ 15 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 10.5 جنيهًا.
  • سعر كارت فئة 25 جنيهًا بـ 25 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 17.50 جنيه.
  • سعر كارت فئة 50 جنيهًا بـ 50 جنيهًا، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 35 جنيه.
  • سعر كارت فئة 100 جنيه بـ 100 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 70 جنيه.

    أسعار كروت الشحن بعد الزيادة 2017
    أسعار كروت الشحن بعد الزيادة 2017

أقرأ أيضا:

صور كوميكسات ساخرة من زيادة أسعار كروت الشحن

الجدير بالذكر أنه تم زيادة سعر كروت الشحن في شهر يوليو الماضي، كما أن شركات المحمول الثلاثة أوقفت توريد كروت الشحن للموزعين بداية من الأسبوع الجاري.

تحديث: صرح رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية إيهاب سعيد، أن الغرغة أقرت زيادة أسعار كروت الشحن ولكنها تعترض على وقت طرحها، مبررا ارتفاع أسعار كروت الشحن 36% وخفض قيمة الرصيد بنسبة 30% بغلاء تكاليف إنتاج المكالمات الهاتفية والإنترنت.

واعترضا على رفع أسعار كروت الشحن فقد دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة الاتصالات لإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه، ولكن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك علق على هذا الأمر قائلا:”محدش يقدر يقاطع الاتصالات” وأن الحل السليم هو الاستهلاك والترشيد، منوها أن عدد خطوط الهواتف المحمولة يفوق عدد المصريين أنفسهم، وأردف أن أسعار كروت الشحن مثل أسعار السجائر لا سلطة عليها، واختتم قائلا:”الخارج يتم استخدامه في الطوارئ والبيزنس، لكن عندنا في مصر الموضوع تحول إلى مكلمة يجب أن تنتهي”.

تحديث: المصريين دائما ما يرفعون شعار “الحاجة ام الاختراع”، ومن هذا المنطلق لجأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى حيل للتغلب على قرار زيادة أسعار كروت الشحن، حيث قاموا بتحميل تطبيقات تسمح للمستخدم إجراء مكالمات دولية ومحلية بشكل مجاني، كما أعلن النائب السيد عبد الحميد كمال أنه تم تقديم طلب احاطة عاجلة لاستدعاء وزير الاتصالات لسؤاله حول موافقة الجهاز القومي للاتصالات برفع أسعار كروت الشحن، حيث اعتبر أن رفع سعر كروت الشحن لجميع شركات المحمول قرار تعسفي ضد المواطنين، نظرا لأنه يزيد العبء فوق عاتق المواطنين.

أقرأ أيضا:

بعد زيادة أسعار كروت الشحن ننشر خطوات للحفاظ على باقة إنترنت الموبايل

الآن.. احصل على رصيدك كاملا باتباع تلك الحلول بعد زيادة أسعار كروت الشحن

تحديث: صرح إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن التجار طالبوا بزيادة هامش الربح إلى 5% وليس 2%، وتنظيم السياسة السعرية، مشيرا لوجود ارتباك السوق فيما يتعلق بكروت الشحن التى اشتراها التجار من الموزعين وموجودة بالسوق حالياً بالرقم السرى التسلسلي قبل قرار رفع أسعار كروت الشحن، حيث مازالت تباع بـ110 جنيه عند بعض الشركات وتعطى رصيد 100 جنيه فقط بدلا من 103 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. الزياده قربت ل 43% وليس 36% وبذلك يكون سعر الدقيقه 20 قرش بدلا من 14 قرش . حيث ان ال7 جنيه سوف تعطى 50 دقيقه فقط واحسب وانت تعرف ان كده اصبحت الدقيقه ب20 قرش كما ذكرت

  2. الحقناياريس ولومالحقتناش هنقول يارب عليك بالظلمه ونعلن انه تم اليوم تشييع جنازةالرحمة بالمصريين من الجهاز القومي للاتصالات تحت رعاية السيسي ورئيس الوزراءالحاج شريف وجاري البحث عن وطن بديل ولاحول ولاقوةالابالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.