3 أشياء جعلت “سبتمبر” شهر السعادة لنساء السعودية

3 أشياء جعلت “سبتمبر” شهر السعادة لنساء السعودية

من المعروف للجميع في الوطن العربي، بل والعالم أجمع أن حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية محدودة مقارنة بالرجل، حيث تعتبر المملكة من أخر دول العالم في المساوة بين الجنسين.

ولكن بدأ عالم الحرية والمساواة مع الرجل يفتح أبوابه للمرأة السعودية، حيث صدرت عدد قرارات في الآونة الأخيرة حسنت من وضعها كان أخرها، قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة.

ومن الملاحظ أن معظم الأحداث والقرارات السعيدة التي صبت في صالح المرأة السعودية، كانت في شهر سبتمبر، وهو ما يجعله شهر مميز لديهن.

1- مشاركة المرأة في مجلس الشورى

ففي يوم 25 سبتمبر 2011 أصدر العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، قرار بمشاركة المرأة في مجلس الشورى عضواً، وفق الضوابط الشرعية، وكان ذلك خلال افتتاحه العام الثالث من الدورة الخامسة لأعمال مجلس الشورى.

2- نساء سعوديات داخل الاستاد لأول مرة

وفي يوم 23 سبتمبر 2017 في واقعة هي الأولى من نوعها داخل المملكة العربية السعودية، وفي اثناء الاحتفال باليوم الوطني الـ87 السعودي، سمحت الحكومة للنساء بالتواجد  داخل المدرجات بالملاعب السعودية للمرة الأولى.

حيث سمحت الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة  للعائلات بدخول استاد الملك فهد الدولي بالرياض، على مدار يومي السبت والأحد 23 و24 سبتمبر 2017، لحضور فعالية “ملحمة وطن”.

3- إصدار رخص قيادة السيارات للمرأة

وتوجت تلك الحقوق التي حصلت عليها المرأة يوم 26 سبتمبر 2017، حيث أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة، مشددًا على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.