صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن مشروع “جدة داون تاون” الجديد

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن مشروع “جدة داون تاون” الجديد
صندوق الاستثمارات العامة وجدة داون تاون

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار وصندوق الاستثمارات العامة عن انطلاق مشروع يهدف إلى تطوير جدة داون تاون لتصبح واجهة سياحية وسكنية وتجارية فريدة من نوعها في وسط كورنيش مدينة جدة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وبعدما اعلنت الهيئة العامة للاستثمار عن انطلاق هذا المشروع، بدأ عدد كبير من السعوديين في البحث عن “جدة داون تاون” عبر مواقع ومحركات البحث لمعرفة تفاصيل هذا الأمر وكذلك موعد الانتهاء من هذا المشروع الضخم، نحن في مصر فايف بحثنا كثيرًا حول هذا الأمر من أجل ان نأتي لكم بالخير اليقين، فتابعوا تلك السطور.

صندوق الاستثمارات العامة تطلق مشروع جدة داون تاون الجديد

المصادر الإعلامية المقربة من صندوق الاستثمارات العامة في السعودية قد أعلنت بأن مشروع جدة داون تاون سوف يتم تطويره خلال 10 سنوات بإجمالي استثمارات وصلت إلى 18 مليا ريال من أجل ان يكون بيئة جاذبة للسياحة في مدينة جدة ومن أجل أن تصبح المدينة السعودية الواقعة على سواحل البحر الأحمر واحدة من بين أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم خلال السنوات العشر المقبلة.

وأشارت التقارير بأن المسطحات التي سوف يتم إنشاءها ضمن مشروع جدة داون تاون الجديد قد تصل إلى أكثر من 5 مليون متر مربع من أجل ان تتسع لأكثر من 60 ألف نسمة من المتوقع قدومهم بعد نهاية هذا المشروع بعد 10 سنوات من الآن.
وأقرا أيضًا :

تفاصيل مشروع جدة داون تاون الجديد

وحسبما ذكرت المصادر الإعلامية في مدينة جدة، فإن المشروع الجديد والذي يندرج تحت مسمى “جدة داون تاون” سوف يمشل عدة مناطقل سياحية وسكنية، حيث تحتوى على اكثر من 12 ألف وحدة سكنية تمثل ما يقارب الـ40% من مساحة المشروع الإجمالية بالإضافة إلى أكثر من 35% من مساحته مخصصة للأماكن السياحية والترفيهية بالإضافة إلى 12% بالنسبة للمكاتب الإدراية و10 % من مساحة جدة داون تاون سوف تذهب إلى أماكن الضيافة.

جدة داون تاون
مشروع جدة داون تاون

وخلال الإطلاع على خطة المشروع يتضح أن الأساس فيها هو تطوير كافة المناطق الرئيسية في مدينة جدة والتي تضم متاحف ومراكز  خاصة بالأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية بالإضافة إلى المناطق الخاصة بالأنشطة التجارية والتسوق وكذلك النوادي الرياضية ومناطق القنادي والضيافة والمنتجعات السياحية ومراكز الأعمال والإبتكار.

وعن موعد البداية في مشروع جدة داون تاون، فقد أعلن صندوق الاستثمارات العامة بأن وضع حجر الأساس للمشروع سوف يكون خلال الربع الأول من عام 2019 لتبدأ الحكومة السعودية في افتتاح المرحلة الاولى مع نهاية عام 2022 بشكل رسمي.