تكافل تعلن بداية صرف الإعانات لطلاب المدارس بقيمة 126 مليون ريال

تكافل تعلن بداية صرف الإعانات لطلاب المدارس بقيمة 126 مليون ريال
مشاريع مؤسسة تكافل الخيرية

الرياض – محمد علي: أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن بدء صرف إعانات الفصل الدراسي الأول لعام 1439هـ وذلك بعدما قررت إيداع مبالغ هذه الإعانات في حسابات المدارس الحكومية التي تقوم هي بدورها في توزيع تلك الإعانات والمبالغ على كافة الطلاب والطالبات المستحقين للدعم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتفاصيل أخرى عن موعد صرف إعانات مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب بالإضافة إلى نخبة مميزة من الأخبار حول إجمالي عدد الطلاب المستحقين لصرف إعانات تكافل، كل هذه وأكثر تجدونه خلال التقرير التالي الذي يقدمه لكم “مصر فايف” ويسلط فيه الضوء على كل ما يخص القرارات الأخيرة التي صدرت عن مؤسسة تكافل الخيرية.

تكافل تبدأ في توزيع إعانات العام الجديد

وذكرت المصادر الإعلامية بأن المؤسسة الخيرية “تكافل” قد بدأت بالفعل في إصدار المبالغ المخصصة كإعانات للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الأول وذلك عن طريق إيداع تلك المبالغ في حسابات المدارس التابعة لها هؤلاء الطلاب، ومن ثم سوف تقوم تلك المدارس بتوزيع المبالغ المالية على الطلاب المستحقين لها.

تكافل
مؤسسة تكافل الخيرية

وحسب إحصائيات مؤسسة تكافل فإن إعانات الفصل الدراسي الأول لسنة 1439هـ قد وصل فيها إجمالي عدد الطلاب إلى أكثر من 250 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 18 ألف مدرسة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وقالت التقارير الإعلامية بأن المبالغ المالية قد وصلت إلى 126 مليون ريال، وذلك نظرًا لكون عدد الطلاب المستفدين من نظام تكافل هذا العام أكثر بـ 20 ألف عن العام الماضي.

موعد صرف إعانات نظام تكافل على طلاب المدارس

وأشارت المصادر إلى كون الدعم الذي تقدمه مؤسسة تكافل الخيرية لكافة طلابها المستحقين سوف يصل إليهم خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك كنوع من الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق استراتيجية وطنية تهدف إلى حدوث التوازن الاجتماعي في بلاد الحرمين الشريفين في عهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقالت التقارير بأن قائمة الطلاب المستحقين للإعانات التي تصرف من قبل “تكافل” قد تم تحديدها في نهاية العام الماضي ولابد أن تكون بياناتهم متطابقة في السجلات الرسمية في كافة الوزارات بدءًا من وزارة الداخلية ومرورًا بوزارة التجارة والخدمة المدنية كذلك المؤسسة العامة للتقاعد ووزارة العدل.

مؤسسة تكافل الخيرية
إطلاق برنامج الدعم في نظام تكافل
مؤسسة تكافل الخيرية
تكافل تعلن عن دعمها لطلاب المدارس

خطوات صرف الإعانت من مؤسسة تكافل

والجدير بالذكر، أن التقديم على إعانات تكافل يتم من خلال عدة لجان موجودة في المؤسسة المدرسية التي تقوم بحصر كافة الطلاب المستحقين للدعم في كل مدرسة ومن ثم تسجيلهم عبر البوابة الإلكترونية لنظام تكافل والذي يمكنكم الدخول عليه من خلال هذا الرابط من هنا.

ويذكر بأن مشروع الإعانة المالية هو مشروع من ضمن عدة مشاريع تقدمها مؤسسة تكافل من أجل العمل على تحقيق التوازن المجتمعي في المراحل التعليمية المختلفة وذلك عن طريق دعم الطلاب المستحقين للدعم في عدة جوانب من بينها التدريب المهني والتهيئة للمرحلة الجامعية.

وفور إعلان مؤسسة تكافل عن بداية مشروع الإعانة المالية لطلاب المدارس وعن قرب صرف المستحقات بالنسبة للطلاب في مدارسهم، جاءت ردود الأفعال مرحبة للغاية بالخطوات التي تقوم بها مؤسسة تكافل من أجل رعاية الطلاب الغير قادرين والمستحقين للدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية.

وخلال هذا التقرير المتجدد باستمرار سوف يتابع معاكم “مصر فايف” خطوات وأخر الأخبار الخاصة بموعد صرف إعانات مؤسسة تكافل لطلاب المدارس وكذلك كافة البرامج التي تراعاها المؤسسة الخيرية “تكافل” خلال الساعات المقبلة.